موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شوبير يكشف سر الظرف المغلق حول عقوبة كهربا وسر عدم الإعلان رسميا

محمود كهربا لاعب النادي الأهلي،
محمود كهربا لاعب النادي الأهلي،

كهربا، حسم الإعلامي أحمد شوبير الجدل بشأن ما تردد عن صدور عقوبة من لجنة الانضباط باتحاد الكرة بحق مهاجم الأهلي محمود كهربا، تقضي بإيقاف اللاعب 8 مباريات، بسبب هتافه الشهير ضد الزمالك بعد انتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري..

وأكد شوبير في تصريحات خلال تقديم برنامجه ملعب أون تايم على شاشة أون تايم سبورت، أن لجنة الانضباط أصدرت عقوبة بحق محمود كهربا تقضي بإيقافه من 6 إلى 8 مباريات.

وتابع شوبير، أن لجنة الإنضباط سلمت مدير اتحاد الكرة، ظرفا مغلقًا يحتوى على قرار بعقوبة محمود كهربا، ولم يظهر الخطاب حتى الآن بسبب تواجد جمال علام رئيس اتحاد الكرة في السعودية، لحضور قرعة بطولة الأندية العربية، ومع عودته إلى القاهرة تأكد وجود الخطاب، رغم بيان اتحاد الكرة أمس الجمعة بعدم تسلم أى قرارات من لجنة الانضباط حتى ألان.

تظلم الأهلي على عقوبة كهربا

وقال شوبير أن النادي الأهلي بمجرد أن يتسلم خطابا رسميا من اتحاد الكرة، يتضمن العقوبة الصادرة في حق كهربا، يكون من حقه في خلال 10 أيام أن يتقدم بتظلم على القرار أمام لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ويكون للجنة الحق في تخفيف العقوبة أو التصديق عليها، ولكن لا يحق لها زيادة العقوبة.

كهربا، كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، حقيقة ما تم تداوله عن إيقاف محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، 8 مباريات بسبب هتافه الشهير ضد الزمالك بعد انتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري..

وأكد مصدر مسئول بالاتحاد المصري لكرة القدم أنه في حالة صدور أي قرارات بشكل رسمي من قبل لجنة الانضباط والتي تتمتع باستقلالية تامة في عملها وقراراتها" يتم إرسالها بمعرفة اللجنة مباشرة إلى المعنيين بالقرار، دون تدخل من الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف المصدر: لجنة الانضباط يمكن التظلم على قراراتها أمام لجنة الاستئناف "التظلمات" في حالة رغبة المعنيين في إجراء التظلم.

مفاجأة في عقوبة كهربا

فيما فجرت مصادر داخل اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيد عدم قانونية العقوبة المنتظرة ضد محمود كهربا لاعب الأهلي والمقدرة بإيقافه 8 مباريات بسبب هتافه الشهير ضد الزمالك بعد انتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فى الدوري.

وقالت المصادر: العقوبة لن تكون قانونية بسبب بطلان لجنة الانضباط من الأساس والتي جاءت بالتعيين وكان من المفترض أن تكون بالانتخاب وفقًا للائحة النظام الأساسي المنشورة فى الجريدة الرسمية.

المؤكد فى الأمر أن هذا الأمر ليس دفاعا عن كهربا لاعب الأهلي أو وقوفا فى صف النادي الأهلي ولاعبه الذي يستحق عقوبة وغرامة مالية بسبب واقعة هتافه ضد الزمالك وجماهيره خلال الاحتفال بفوز فريقه على الزمالك ولكن إرساء للقواعد واللوائح التي تؤكد بطلان قرارات لجنة الانضباط.

كواليس بطلان تعيين لجنة الإنضباط

وتقول اللائحة نصًا: "تنتخب" الجمعية العمومية رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء اللجان القضائية بناء على اقتراح من مجلس الإدارة على ألا يكونوا أعضاء لأي جهات أخرى بالاتحاد.

كما تؤكد اللائحة أن لجنة الانضباط هي لجنة مستقلة “منتخبة” تشكل داخل الاتحاد.

الأهلي حال تحركه والتأكيد على بطلان تعيين لجنة الانضباط التي يجب أن تأتي بالانتخابات ستسقط العقوبة المنتظر الإعلان رسميًا عن محمود كهربا لاعب 

البنك الأهلي
كهربا محمود كهربا أحمد شوبير لجنة الانضباط باتحاد الكرة الأهلى والزمالك إيقاف محمود كهربا 8 مباريات اتحاد الكرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB