موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

وصول عمرو دياب ومحمد منير إلي مسرح أبو بكر سالم لحضور حفل تكريم هاني شنودة (فيديو)

الموسيقار هاني شنودة،
الموسيقار هاني شنودة،

هاني شنودة ، وصل الموسيقار الكبير هاني شنودة منذ قليل إلي مسرح أبو بكر سالم بالرياض استعدادا لانطلاق حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” تكريما لمشواره الفني.

كما وصل أيضا كل من الهضبة عمرو دياب ومحمد منير ومصطفي حجاج إلي مسرح أبو بكر سالم للمشاركة في الحفل.

مصطفي حجاج، فيتو

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية شوق الجمهور للحفل الضخم الذي يقام الليلة في العاصمة السعودية الرياض لتكريم الموسيقار العملاق هاني شنودة.

هاني شنودة، فيتو

ووصل الفنان حميد الشاعري إلى المملكة العربية السعودية لحضور حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” تكريما للموسيقار الكبير هاني شنودة.

ويشارك في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” كل من الفنان عمرو دياب وتامر عاشور ومحمد منير وحميد الشاعري ونادر حمدي وإيهاب توفيق، بالإضافة إلي حضور عزيز الشافعي وتامر حسين والملحن محمد يحيي وخالد تاج الدين وغيرهم.

سطور من حياة هاني شنودة

ونشر تركي آل الشيخ برومو الحفل عبر حسابه على تويتر، ويشارك في الحفل كوكبة من نجوم الغناء في العالم العربي، أبرزهم: عمرو دياب، ومحمد منير، وأحمد عدوية، وأنغام، ومي فاروق، وآخرون.. وقبل إنطلاق الحفل نستعرض سطور وأسرار لا يعرفها الكثيرون عن هاني شنودة.

الموسيقار هاني شنودة، فيتو

وتعتبر رحلة الموسيقار هاني شنودة، في عالم الموسيقى المصرية واحدة من أبرز أيقونات الموسيقى المصرية الحديثة، حيث إن إسهاماته غيرت من شكل الأغنية المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي وما زالت تغير، فكان صاحب أول فرقة موسيقية حديثة تغني باللهجة المصرية وهي فرقة المصريين بالإضافة إلى دوره في اكتشاف وتأسيس تجربة عدة نجوم ونجمات كبار كـ منير وعمرو دياب وأنغام.

View this post on Instagram

A post shared by بنش مارك | Benchmark (@benchmarkksa)

وولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج في كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار".

عمرو دياب، فيتو

وكانت بداية عشقه للألحان والفنون من خلال الموالد ومنها؛ السيد البدوي ومولد الشيخة صباح، ومولد سيدى الرفاعي.. قائلًا: أغاني الموالد جعلت أذني تتذوق الإنشاد الديني والموشحات الصوفية، كنت مفتونًا بهذا الفن وأداء المداحين ورقص الدراويش وهم يتمايلون في حلقات الذكر.

 

البنك الأهلي
هانى شنوده الموسيقار هاني شنودة تكريم هاني شنودة في الرياض عمرو دياب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB