موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«ليه أسعار الفراخ نزلت وطلعت تاني؟».. مربي دواجن يوضح السبب

موقع السلطة

أكد خالد عبد الله، مربي دواجن بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، أن الدواجن هي آخر السلع التي شهدت ارتفاعا في الفترة الأخيرة مقارنة بباقي أسعار السلع الغذائية في السوق المحلي المصري، مشيرا إلى أن زيادة أسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة هي السبب الرئيسي في زيادة الأسعار حيث زاد سعر طن الأعلاف 3 أضعاف علي فترات خلال الـ 6 شهور الماضية مما أدى لارتفاع التكلفة بالنسبة للمربين في صناعة الدواجن.


وأضاف خالد عبد الله، أن أسعار الدواجن هبطت خلال اليومين الماضيين وعادت للارتفاع مرة أخرى بسبب الشائعات المنتشرة علي الدواجن بمواقع التواصل الإجتماعي، قائلا:" تكلفة الفرخة الواحدة التي تزن 2 كيلو جرام علي المربي تصل لـ 140 جنيها وتشمل سعر الكتكوت والأعلاف والأدوية والعمالة والغاز".
وأوضح عبدالله، أن توفير الأعلاف بسعر مناسب سيساهم في حل الأزمة واستقرار الأسعار في السوق المحلي لصناعة الدواجن التي تعد أهم الصناعات في مصر ويجب العمل علي الحفاظ علي صناعة الدواجن ويجب العمل في التوسع بزراعة الذرة الصفراء وفول الصويا وتوفير العملات الأجنبية المخصصة لشراء مستلزمات صناعة الأعلاف.
وأكد أن سعر الدواجن حسب العرض والطلب في السوق المحلي، وأن طرح كميات من الدواجن المجمدة لن يؤثر علي سعر الدواجن الحيه في مصر، منوها أن خلال الـ 6 أشهر الماضية تعرض مربي الدواجن لخسائر كبيرة بسبب السعر في ذلك الوقت.
ويكمل، أن بيع المربين لأمهات الدواجن وإعدام الكتاكيت ضمن وأسباب أزمة الدواجن الحالية، مطالبا الحكومة المصرية بالعمل علي حماية صناعة الدواجن وتوفير المستلزمات بسعر مناسب.

البنك الأهلي
أسعار الاعلاف اسعار الدواجن إعدام الكتاكيت البحيرة الدواجن المجمدة زراعة الذرة الصفراء سعر الكتكوت سعر الدواجن محافظة البحيرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB