موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 12:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

دراسة جديدة صادمة للسيارات ذاتية القيادة.. اعرف التفاصيل

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

شهدت الأشهر الماضية تطور كبير فى صناعة السيارات الكهربائية ، وبالاخص بعد دخول أنظمة القيادة الذاتية ، لتصبح جزء هام فى هذه الصناعة .

وبالفعل تستعد العديد من العلامات التجارية في صناعة السيارات لإطلاق أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة في العديد من الطرازات المختلفة .

أكثر 5 سيارات مبيعًا في الكويت عام 2022 شاهد .. النترا معشوقة الجماهير فى ثوبها الجديد من هيونداي

والدليل على ذلك ، أن عدد كبير من شركات السيارات قامت بتجارب ناجحة باستخدام أنظمة القيادة الذاتية على بعض الطرق والمسارات المحددة بسرعات لا تتجاوز 60 كم/ ساعة.

القيادة الذاتية

ولكن فى ضربة جديدة لهذه التكنولوجيا المستقبلية ، ظهرت دراسة أمريكية جديدة تسمى دراسة AAA ، لتؤكد أن 9% فقط من الأمريكيين هم من يثقون في السيارات ذاتية القيادة فقط .

وأوضحت المنظمة الأمريكية، التى اجرت دراسة AAA ، انه تم الحصول على الإحصائيات السابقة بعد إجراء مقابلات مع 949 شخص بالغ في الولايات المتحدة.

القيادة الذاتية

تشير دراسة AAA أن 9% فقط من الأشخاص يثقون في السيارات ذاتية القيادة، و 23% غير متأكدين من شعورهم، و 68% خائفون من التكنولوجيا الحديثة بصناعة السيارات .

في عام 2020 كشفت نفس المنظمة عن نتائج نفس الدراسة والتي أشارت أن 54% خائفون من تقنيات القيادة الذاتية، و 14% يثقون بها، و32% غير متأكدين .

مما يشير أن الثقة في تقنيات القيادة الذاتية الحديثة بالمركبات لا تحظى بتأييد كبير من الأشخاص الذين ساهموا في هذه الدراسة حيث زادت نسبة الأشخاص غير الواثقين من 54% إلى 68% خلال 3 أعوام فقط.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة شركات السيارات صناعة السيارات تكنولوجيا القيادة الذاتية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB