موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

4 أسباب وراء رفض الأهلي المشاركة في البطولة العربية

الأهلي
الأهلي

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، أمس الخميس، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية، المعروفة باسم كأس الملك سلمان، المقرر إقامتها العام الجاري.

ومشاركة الأهلي في البطولة العربية كانت ستضمن له مكاسب مالية جيدة، حال وصوله إلى أدوار متقدمة في البطولة، والتي كانت ستمثل انفراجه كبيرة له على خلفية أزمته المالية التي يعاني منها مؤخرًا.

الخوف من تكرار سيناريو الموسم الماضي

ويعد الخوف من تكرار سيناريو الموسم الماضي، أحد أكبر الأسباب التي جعلت الأهلي يرفض المشاركة في البطولة العربية، خاصة في ظل مخاوف الفريق الأحمر من الخروج بموسم صفري، مثلما حدث معه الموسم الماضي، حيث فشل في استعادة لقب الدوري الممتاز، كما خسر لقب كأس مصر لصالح غريمه التقليدي الزمالك، بالإضافة إلى خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، وحقق لقب كأس السوبر فقط الذي خاضه مع بداية الموسم الحالي.

لذلك رأى الأهلي تركيزه على المسابقات التي يشارك فيها من أجل العودة إلى تحقيق الألقاب الرسمية، سواء على مستوى الدوري ودوري أبطال إفريقيا، إرضاء لجماهيره، بدلا من تشتيت ذهن لاعبيه بالمشاركة في البطولة العربية.

رفض كولر المجازفة بعد إراحة اللاعبين

ويعتبر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر من أكبر الأسباب، وراء رفض الأهلي المشاركة في البطولة العربية، خاصة وأن المدرب يرى أن الفريق يعاني بشكل كبير بدنيًا بسبب ضغط المباريات والمنافسات المتلاحقة، وهو ما سيضر بلاعبيه بشكل كبير، الأمر الذي بات واضحًا له بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بعد تعرض العديد من العناصر الأساسية للفريق لإصابات عضلية أطاحت بهم من تشكيل الفريق، وهو ما اشتكى منه في تصريحاته الأخيرة عقب التعادل مع الداخلية في مسابقة الدوري الممتاز.

رؤية الأهلي في عدم استفادته ماليًا من البطولة

ورأى مسئولو الأهلي أن خوض البطولة العربية عقب انتهاء منافسات الموسم، وخروج لاعبيه مستهلكين بدنيًا وذهنيًا، لن يجدي أي نفع على الفريق، الأمر الذي سيجعل تحقيقه لقب البطولة أمر صعب أو الوصول لدور متقدم على أقل تقدير، أي أن المشاركة ستكون مجرد استهلاك أكبر للاعبيه من الحصول على عوائد مادية جيدة من مشاركته في البطولة، كما أن أي إخفاق خلال البطولة سيجعل الفريق تحت ضغط قبل انطلاق الموسم الجديد.

رغبة الأهلي في عمل معسكر إعداد خارجي جيد

ودائمًا ما نسمع بعد نهاية كل موسم عن رغبة الأهلي في إقامة معسكر إعداد جيد، من أجل تجهيز اللاعبين لخوض منافسات الموسم الجديد، إلا أن هذا لا يحدث، بسبب تلاحم المواسم بشكل كبير، الأمر الذي يجعل الفريق بالاكتفاء بتجهيز اللاعبين في معسكر داخلي فقط.

وعلى جانب آخر، يختتم الأهلي تدريباته مساء اليوم الجمعة، من أجل خوض مباراته المرتقبة أمام نظيره القطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج الفريق الأحمر لتحقيق الفوز، من أجل الإبقاء على آماله في التأهل للدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية.

البنك الأهلي
الاهلى البطولة العربية البطولة العربية للأندية كاس الملك سلمان الزمالك الوداد المغربي دوري أبطال إفريقيا كاس مصر الدورى الممتاز مارسيل كولر القطن الكاميروني
tech tech tech tech
CIB
CIB