موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يتناول الإفطار مع أهالي قرية المعصرة في المنيا

موقع السلطة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عددًا من المشروعات التنموية التي تم الانتهاء منها ضمن مبادرة "حياة كريمة" في محافظة المنيا، يأتي على رأسهم قرية المعصرة النموذجية في مركز جنوب محافظة المنيا.

حرص الرئيس السيسي على التواجد مع أهل قرية المعصرة التابعة لمركز ملوي في محافظة المنيا والتواصل معهم بشكل مباشر في لقاء مفتوح.

واصطف أكثر من 1500 متطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لاستقبال الرئيس السيسي في قرية المعصرة في محافظة المنيا.

 

افتتاح مدينة المنيا الجديدة

 

كما تفقد الرئيس السيسي عددًا من مشروعات حياة كريمة داخل قرية المعصرة، والتي تضم مجمع الزراعي ومركز إنتاج الألبان ومكتب البريد بالقرية.

ووجه الرئيس السيسي التحية للمتطوعين تقديرًا لجهود المبذولة ضمن المشروعات والمبادرات في قرى حياة كريمة بمراكز محافظة المنيا والتي سعت لتحسين معيشة المواطنين في القرى الأكثر احيتاجا.

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطنين في قرى «حياة كريمة» بالمنيا ويفتتح عدد من المشروعات.

كما يفتتح الرئيس السيسي مشروع محطة المياه المرشحة بقرية المعصرة التابعة إداريًا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، بعد إعادة تأهيل ورفع كفاءتها خلال الفترة الماضية، ضمن مشروعات حياة كريمة في محافظة المنيا.

من المنتظر أن يقوم الرئيس بافتتاح مدينة المنيا الجديدة التي طفرة انشائية مميزة في عروس الصعيد.

 

مبادرة حياة كريمة في المنيا

 

تستهدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في محافظة المنيا تستهدف في المرحلة الأولى 5 مراكز "العدوة، مغاغة، أبوقرقاص، ملوي، دير مواس" بإجمالي 32 وحدة محلية 192 قرية رئيسية وبإجمالي مشروعات تبلغ حوالي 3482 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية سواء مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والشباب والرياضة والمجمعات الزراعية والإسعاف والصحة والطرق والكباري والصرف الصحي ومياه الشرب والأبنية التعليمية وأسواق - مواقف - نقاط إطفاء.

 

رئيس هيئة تنمية الصعيد

 

قال اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إنّ محافظات الصعيد لم تكن على الخريطة التنموية للدولة في العقود السابقة، ما أدى إلى ارتفاع نسب الهجرة الداخلية والتسرب من التعليم وانتشار البطالة وزيادة نسبة الفقر، وحدوث فجوات تنموية، لكن الوضع اختلف بسبب اهتمام القيادة السياسية منذ عام 2014، إذ أصبح الصعيد بجميع محافظاته على قاطرة التنمية في الدولة، لافتًا إلى أنّ المواطن في الصعيد لمس كل مشروعات التنمية والإنجازات الحادثة على أرض الواقع.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» من تقديم دعاء جاد الحق، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن الصعيد شهد طفرة تنموية ضخمة من خلال مشروعات الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن، إلى جانب الاهتمام بكل الوسائل التي تؤدي إلى التنمية، فضلًا عن المشروعات الاقتصادية التي توفر فرص عمل وتدعم الاقتصاد القومي وتسد فجوات التنمية.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي مدينة المنيا الجديدة قرية المعصرة مبادرة حياة كريمة السيسي يتناول الافطار افتتاح مدينة المنيا الجديدة زيارة السيسي إلى المنيا
tech tech tech tech
CIB
CIB