موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 04:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هيئة الدواء تكشف عن أدوية آمنة لمرضى الضغط المرتفع عند الإصابة بالبرد

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قدمت هيئة الدواء المصرية إرشادات صحية وأودية علاجية، يمكن لمرضى الضغط المرتفع تناولها حال إصابتهم بنزلات البرد، منعًا لتدهور حالتهم الصحية.

إرشادات صحية لمرضى الضغط المرتفع عند الإصابة بنزلات البرد

وأوضحت هيئة الدواء المصرية في تقرير لها، أنه يمكن لمرضى الضغط المرتفع حال إصابتهم بنزلات برد، استخدام مضادات الهيستامين، حيث تساعد في إزالة الاحتقان، مع إمكانية صرفها من الصيدلي بدون وصفة طبية، نظرا لمأمونيتها على الأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه يمكن لمرضى الضغط المرتفع استخدام Gusifenesin، طارد للبلغم يساعدك على التخلص من احتقان الجيوب الأنفية والسعال، إلى جانب استخدم بخاخ الأنف الملحي للتخلص من احتقان الأنف حيث يمكن لهذا البخاخ المساعدة في تفريغ الجيوب الأنفية.

وتابعت هيئة الدواء، أنه حال شعور مريض الضغط المرتفع بالتهاب أو خشونة بالحلق يمكن التغرغر بماء مالح دافئ أو اشرب ماء دافئا مع عصير الليمون والعسل، أو تناول أقراص النعناع.

وأشارت هيئة الدواء، أن شرب السوائل وتناول الكثير من المياه والعصائر والشاي والحساء، يساعد في تخليص الجهاز التنفسي من البلغم والمخاط، مشددة على ضرورة الحصول على قسط وافر من الراحة.

وفي سياق مفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 4 ملايين طالب بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها العام الدراسي الحالي يوم 6 ديسمبر 2022 وحتى أمس الثلاثاء، يأتي ذلك في إطار حرص الدولة علي صحة وسلامة الطلاب.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة احتقان الجيوب الأنفية السعال بخاخ الانف البلغم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB