موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 05:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

وكيل «خطة النواب» يكشف موعد تخفيض الجمارك على سيارات المصريين بالخارج

سيارات
سيارات

علق النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب علي الموافقة على مشروع القانون الخاص بتخفيض 70% من الجمارك على سيارات المصريين بالخارج، قائلا:«إن هذا الأمر سيكون له أثر ايجابي على السوق المصري للسيارات، وسيساهم في زيادة أعداد السيارات الحديثة بمصر وبالتالي سيقلل الاسعار داخل السوق المصري».

متى يتم تخفيض الجمارك على سيارات المصريين بالخارج؟.

وعن التساؤلات الكثيرة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن موعد تنفيذ التخفيض على الجمارك الخاصة بسيارات المصريين في الخارج، أوضح سالم في تصريحاته أن هذا مشروع قانون وسُينفذ عندما يتم الموافقة عليه من مجلس النواب كقانون بشكل نهائي، ثم يتم تحويله إلي مجلس الوزاراء وبعد ذلك يتم إرساله إلي رئيس الجمهورية للموافقة عليه بشكل نهائي.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تخفيض الجمارك على سيارات المصريين بالخارج سيساهم في توفير العملة الصعبة من خلال الوديعة التي يُلزم المصريين بإيداعها داخل البنوك والتي تمثل 30% فقط من قيمة الجمارك الأصلية وبعد ذلك يستردها صاحبها بعد 5 سنوات بالعملة المحلية.

نائب: تنفيذ العمل بالقانون لا يأخذ أكثر 6 اشهر بعد تنفيذ مساره القانوني

من جانبه، قال النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، إن مشروع القانون الخاص بتخفيض 70% من الجمارك على سيارات المصريين بالخارج سيتم العمل به بعد موافقة مجلس النواب عليه بشكل نهائي:« المدة المخصصة لتفيذ العمل بالقانون بعد أخذ مساره القانوني تترواح من بين شهر إلي 6 أشهر لا أكثر من ذلك.

النواب يوافق على منح تيسرات للمصريين في الخارج بشأن استراد السيارات

وكان قد وافقت الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم علي مجموع مشروع تعديل قانون منح تيسيرات للمصريين فى الخارج لاستيراد السيارات والذي يتضمن تخفيض 70% من الجمارك لسيارات المصريين بالخارج، وإعفاء 100% من ضريبة الجدول والقيمة المضافة ورسم التنمية.

 

 

 

البنك الأهلي
السيارات الجمارك تخفيض الجمارك على السيارات من الخارج السيارات من الخارج
tech tech tech tech
CIB
CIB