موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير البترول: إنشاء 700 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز خلال عاميين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطة الانتشار لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي التي ينفذها قطاع البترول ضاعفت إجمالي تلك المحطات على مستوى الجمهورية بمقدار يزيد عن أربعة أمثالها في العامين الأخيرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي ترأسه وزير البترول، من أجل متابعة خطة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، بحضور قيادات القطاع ورؤساء الشركات العاملة في النشاط.

وأوضح وزير البترول، أن ذلك تنفيذ لرؤية التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود التي يدعمها ويتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه جري إقامة أكثر من ٧٠٠ محطة جديدة خلال هذه الفترة في زيادة غير مسبوقة ليصل إجمالي المحطات إلى ٩٠٩ محطات حاليًا.

وذكر "الملا"، أن المشروعات غير المسبوقة خلال تلك الفترة لإضافة محطات جديدة ومراكز لتحويل السيارات أحدثت نقلة نوعية في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بالسوق المحلي، كما لبت طلب مالكي السيارات المتزايد على هذا النوع من الوقود متعدد المميزات الاقتصادية والبيئية.

كما وجه الوزير، بسرعة استكمال المحطات الجديدة الجاري إقامتها، وإدخالها إلى الخدمة للاستفادة من المردود الاقتصادي الإيجابي للغاز الطبيعي باعتباره الحل الأمثل لترشيد استهلاك الوقود السائل من البنزين والسولار، وبالتالي توفير جانب من العملة الصعبة اللازمة للاستيراد، علاوة على المساهمة في تخفيض تكلفة الوقود الذي يستخدمه المواطن في ظل انخفاض سعر الغاز إلى أقل من نصف سعر لتر البنزين مما يشجع المواطنون على استخدامه.

كما وجه "الملا"، بالعمل خلال عام ٢٠٢٣ على زيادة معدلات التحويل للغاز إلى ١٠٠ ألف سيارة سنويًا.

البنك الأهلي
وزير البترول الغاز الطبيعي أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB