موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ودعي مشاكل البشرة في الصيف.. تعرفي على روتين مثالي

البشرة - أرشيفية
البشرة - أرشيفية

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة في هذا الوقت من العام على بشرتك بشكل سلبي، ولكن مع الروتين الصحيح للعناية بالبشرة، يمكنك تجنب مشكلات الصيف الشائعة، مثل حب الشباب والبثور السوداء، وزيادة إفراز الدهون، وتراكم خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال روتين يومي يتضمن التنظيف والترطيب وكريم واقي الشمس، مع ضرورة التقشير الأسبوعي.

روتين مثالي للعناية بالبشرة في الصيف

التنظيف

أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف، هي تنظيفها بغسول وجه لطيف كل صباح ومساء، حيث يساعد ذلك على إزالة أي أوساخ أو مكياج متراكم على مدار اليوم، كما أنها يساعد في الحفاظ على مسامك نظيفة، ولكن تأكدي من اختبار منظف لطيف ومناسب لنوع بشرتك.

استخدام التونر

بعد تنظيف بشرتك حاون الوقت لتوحيد لونها باستخدام تونر منعش، ويساعد ذلك على إزالة أي أوساخ أو ميكاج متبقي وإعداد بشرتك للخطورة التالية في الروتين الخاص بالبشرة في فصل الصيف.

الترطيب

تحتاج البشرة إلى الترطيب مرتين على الأقل في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء قبل النوم، حتى البشرة الدهنية تحتاج أيضا إلى الترطيب في فصل الصيف على عكس ما يعتقد البعض، وذلك للتحكم في إفراز الدهون.

التقشير

يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميت على بشرتك، وهو الأمر الذي يجعل البشرة تبدوا باهتة، لذلك يفضل تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة وشابة.

كريم واقي الشمس

لا يقتصر استخدام كريم واقي الشمس على فصل الصيف فقط، بل يجب وضعه طوال أيام العام عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤذي البشرة، وتؤدي إلى ظهور البقع الداكنة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة العناية بالبشرة فصل الصيف البشرة روتين العناية بالبشرة العناية بالبشرة في فصل الصيف مشكلات البشرة في فصل الصيف
CIB
CIB