موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 12:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط تشكيل عصابي بالإسماعيلية تخصص في سرقة أصحاب المعاشات بأسلوب المغافلة

كروت دفع إلكتروني
كروت دفع إلكتروني

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الفيزا كارد الخاصة بأصحاب المعاشات وكبار السن وغير القادرين على القراءة والكتابة بأسلوب "المغافلة".

بلاغات جماعية من أصحاب المعاشات

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية إخطارا يفيد بورود عدد بلاغات من أصحاب المعاشات وكبار السن وغير القادرين على القراءة والكتابة بأنهم حال قيامهم بسحب مبالغ مالية من ماكينات الصرف الآلي الخاصة بعدة بنوك في محافظة الإسماعيلية عن طريق المغافلة، بقيام إحدى السيدات بالتحدث معهم وقيام الثانية باستبدال الفيزا الكارت الخاص بالمجني عليهم بفيزا أخرى من ذات اللون والشكل عقب التحصل على الرقم السري أثناء عملية السحب، إلا أنهم اكتشفوا عقب ذلك بورد رسائل بسحب المدخرات الخاصة بهم من رصيد الحساب البنكي الخاص بهم.

 

تشكيل فريق من البحث الجنائي

على الفور وجه اللواء محمود عاشور مدير مساعد وزير الداخلية أمن الإسماعيلية بتشكيل فريق من المباحث الجنائية لضبط الجناة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتين ورجلا “لهم معلومات جنائية” تم ضبطهم وبحوزتهم عدد 33 فيزا كارد

ضبط السيدات المتهمات

وبمواجهتهم أقرروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الفيزا كارد الخاصة بالمواطنين عقب مغافلتهم واستبدال الفيزا كارد الخاصة بالمجنى عليهم بفيزا أخرى "من متحصلات واقعة سرقة أخرى" عقب التحصل على الرقم السرى على النحو المشار إليه، وأن المضبوطات بحوزتهم من متحصلات وقائع السرقة.

 

اعترفوا بارتكابهم عدة وقائع سرقة، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمات واتهموهم بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد آخر كانت قد قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمدي عبد الله، بالسجن المؤبد 25 عامًا، على المتهم بالتعدي على صيدلانية أثناء محاولته سرقة الصيدلية وبعد كشف مخططه تعدى عليها وتسبب في إصابتها.

وكانت قد شهدت منطقة أرض الجمعيات في محافظة الإسماعيلية، في وقت سابق
واقعة بشعة حيث اقدم بلطجي على ضرب طالبة جامعية تعمل بصيدلية، كاد يزهق روحها تحت يديه، بسبب محاولته سرقة الصيدلية التي تعمل بها الطالبة.

 

إخطار بالتعدي بالضرب على صيدلانية

و تلقي اللواء محمود عاشور مدير أمن الإسماعيلية، اخطارا يفيد بتعدي بلطجي على طالبة جامعية تعمل مساعد صيدلى بصيدلية "المحمدى"، الواقعة في منطقة أرض الجمعيات التابعة لدائرة ثالث الإسماعيلية، بعد محاولته لسرقة الصيدلية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة ومعرفة أسباب الحادثة.

 

نقل الضحية للمستشفى

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بسيارة إسعاف لنقل الضحية إلى مستشفى جامعة قناة السويس، حيث تم إيداعها بقسم العناية المركزة بسبب عدم استقرار حالتها الصحية حيث تصاب بنوبات إغماء متكرر جراء الضرب الذى تعرضت له على يد البلطجي.

نقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الاسماعيلية تشكيل تشكيل عصابى نسائى اصحاب المعاشات المغافلة سرقة بالاسماعيلية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB