موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

نجوم تعرضوا للنصب| الاحتيال على محمد فؤاد في 12 مليون جنيه.. وهنا الزاهد تهدد بفضح الجناة

موقع السلطة

لم تكن واقعة تعرض الفنان محمد فؤاد، لـ النصب، هي الأولى في الوسط الفني، إذ تتكرر هذه الواقعة بين الحين والآخر مع عدد من النجوم، ويرصد موقع صدى البلد الإخباري في التقرير التالي، آخر النجوم الذين تعرضوا لعمليات نصب.

 

محمد فؤاد

تعرض المطرب محمد فؤاد لعملية نصب كبيرة، حيث تم سرقته في مبلغ 12 مليون جنيه، من مجموعة من الأشخاص، أوهموه بتكوين شركة عقارية، وحصلوا منه على المبلغ المتفق عليه في شروط التعاقد، ولم يلتزموا بالاتفاق.

وحرر محمد فؤاد محضرًا بقسم شرطة الشروق حمل رقم 19426 لسنة 2022، اتهم فيه المشكو في حقهم، بالنصب عليه في مبلغ 12 مليون جنيه، واتهمهم بالمماطلة في دفع الفوائد، والإخلال بشروط التعاقد على تكوين شركة عقارية فيما بينهم.

وقررت جهات التحقيق بالقاهرة، استعجال التحريات، في واقعة دعوى محمد فؤاد، ضد م.م، وأ.ن، وأ.هـ، وهـ.م، آخرين، بمخالفة شروط التعاقد معه على تكوين شركة عقارية، والاستيلاء منه على مبلغ 12 مليون جنيه.

 

رامي جمال

في يوليو 2022، أعلن الفنان رامي جمال عن انسحابه من حفله بمنطقة الساحل الشمالي، والذي كان من المقرر أن يقام اليوم .

وكتب رامي جمال عبر خاصية الاستوري على حسابه الشخصي على موقع انستجرام اعتذار إلى الجمهور، مؤكدا أنه حضر في تمام الساعة التاسعة والنصف لمكان إقامة الحفل، إلا أنه وجد مشاكل في التنظيم، بالإضافة إلي محاولة النصب عليه ماديا، مؤكدا أن لديه التزامات مادية تجاه أعضاء فرقته .

هنا الزاهد

وفي شهر مايو 2022، أعربت الفنانة هنا الزاهد عن غضبها برسالة غامضة، عبر خاصية الاستوري على حسابها الشخصي عبر انستجرام.

وكتبت هنا الزاهد: «اتنصب على أختي وعليا بقالنا شهر وساكتين وعمالين ندلهم أعذار بس الستوري اللي جاية هشرح ايه اللي حصل وبالاسامي الناس اللي تعبونا بقالنا شهر ودخلونا في قصص مش قصصنا».

 

محمد جمعة

وفي مارس 2022، تعرض الفنان محمد جمعة، إلى النصب من جانب شركة محمول معروفة، وهو ما أعلن عنه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وقال محمد جمعة: “لو فيه حد مسؤول في شركة (..) أرجو التواصل على الخاص للأهمية، لأني بتعرض للنصب من خلال الشركة”.

 

بدرية طلبة

وفي مارس 2022 أيضًا، كشفت الفنانة بدرية طلبة، عن تعرضها للنصب من قبل إحدى الفنانات، وذلك خلال مشاركتها في أحد الأعمال الفنية هناك.

وقالت بدرية طلبة، خلال لقائها في برنامج «من غير فلتر» مع الإعلامية الكويتية علياء جوهر، إنَّ تلك الواقعة سببت أزمة نفسية كبيرة لها حتى أنها ظلت تبكي طوال الرحلة من المطار حتى وصولها القاهرة.

وتطرقت بدرية طلبة للحديث عن تلك الواقعة، إذ قالت إنَّها تعرضت للنصب من جانب «تلك السيدة» التي تحفظت على ذكر اسمها، وعاملتها بطريقة سيئة وصلت إلى حد الإذلال على حد تعبيرها: «شيطانة تستمتع بأذى الأشخاص حولها حتى صديقتها ما سلمت منها»، مؤكّدة أنَّها لن تكرر تجربة التعاون معها مرة أخرى.

 

مصطفى دوريش

في شهر فبراير 2021، تعرض الفنان مصطفى دوريش للنصب من قبل شخص بسبب تأجير مطعم له مقابل 5 ملايين جنيه وادعى أنه صاحب المطعم حيث قام بتزوير بعض الأوراق الرسمية التي تبين أنه صاحب ذلك المكان.

وأشار درويش في بيان صحفي له، إلى أن ذلك الشخص قام بتزوير العقود الخاصة بالمطعم وتراخيصه ثم اكتشف تلك القصة عن طريق محض الصدفة ثم حرر محضر نصب ضده في قسم الشرطة التابع له.

وطالب الفنان مصطفى درويش بسرعة الإبلاغ عن ذلك الشخص في حالة معرفة أي معلومة عنه للشرطة حتى يأخذ جزاءه ويسترد أمواله.

البنك الأهلي
محمد فؤاد الفنان محمد فؤاد المطرب محمد فؤاد رامي جمال هنا الزاهد محمد جمعة بدرية طلبة مصطفى دوريش النصب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB