موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تطورات الطقس اليوم الأحد.. ”كتل هوائية تتأثر بها البلاد”

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تطورات طقس اليوم الأحد, يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد أحوال الجو برودة في الصباح الباكر، بينما يكون مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود فترة الليل طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

 

تطورات الطقس اليوم

 

تشهد تطورات الطقس وجود برودة شديدة على جنوب البلاد، حيث يتكون الصقيع على المزروعات، في مناطق من وسط سيناء، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم جبال سانت كاترين، مع تأثر البلاد بكتل هوائية.

 

كتل هوائية تؤثر على البلاد

 

تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، وتوصف بأنها منخفضة في حرارتها، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

 

تحذيرات الأرصاد الجوية

 

تحذر الأرصاد الجوية المواطنين مع غياب أشعة الشمس، من انخفاض درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة، والساعات الأولى من الصباح الباكر، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحرى.

 

درجات الحرارة اليوم

 

جاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي:

- القاهرة العظمى 17، والصغرى 10 درجة.

- الإسكندرية العظمى 16، والصغرى 10 درجة.

- مطروح العظمى 15، والصغرى 08 درجة.

- سوهاج العظمى 19، والصغرى 07 درجة.

- قنا العظمى 22، والصغرى 08 درجة.

- أسوان العظمى 22، والصغرى 09 درجة.

 

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

 

يشهد طقس البحر المتوسط أجواء خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى خفيفة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلي مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الطقس درجات الحرارة اليوم الأرصاد الجوية طقس أحوال الجو تطورات الطقس
tech tech tech tech
CIB
CIB