موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

انتشار ورد النيل على شاطئ بورسعيد ومصدر يكشف السبب (صور )

انتشار ورد النيل
انتشار ورد النيل

تناولت صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك تغطية مناطق مختلفة من شاطئ بورسعيد بورد النيل

 

انتشار ورد النيل على شاطىء بورسعيد، 

ويعتاد أهالي بورسعيد كل عام في ذلك التوقيت أن يستيقظوا على تجمع الآلاف من ورد النيل على رمال شاطئ بورسعيد، والتي يصاحبها وجود تجمع كبير للمخلفات.
نبات ورد النيل أحد أنواع الحشائش الضارة والمنتشرة علي ضفاف نهر النيل وفي المسطحات المائية والمصارف، وهو من أخطرها ضررًا على الإنسان وبيئته في العالم ومصر.

 

انتشار ورد النيل على شاطىء بورسعيد،

 

نبذة عن النبات
ونبات ورد النيل أحد النباتات المائية التي تطفو وتتكاثر بسرعة كبيرة، وتستهلك كميات كبيره من الماء, الأكسجين الذائب في الماء مما يغير من الخواص الطبيعية للماء من طعم ورائحتها لتصبح كريهة, مما يؤثر ذلك على البيئة أيضا ومشكلا تهديدا حقيقيا في البلدان التي ينتشر فيها ومنها جمهورية مصر العربية.

 

انتشار ورد النيل على شاطىء بورسعيد،

 

السبب لانتشار ورد النيل
وأرجع مصدر مطلع ظهور ورد النيل وبعض المخلفات الأخرى على شواطئ بورسعيد، نتيجة لفتح البوغاز غرب بورسعيد لتخرج تلك المخلفات قادمة من بحيرة المنزلة وبعض المصارف من منطقة الملاحات.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
غرب بورسعيد ورد النيل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB