موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

السجن المؤبد لمتهم بقتل مدرس بسكين على مقهى في الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة أحمد محمد عبد الوهاب أبو عمر، اليوم الثلاثاء، "ا.ع.ا"، عامل، بالسجن المؤبد؛ لاتهامه بقتل "ح.م.ع"، مدرس، عمدًا مع سبق الإصرار، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمتة بالمصاريف الجنائية، وأحالت الدعوي المدنية إلى المحكمة المختصة، وذلك في القضية المقيدة برقم 1254 لسنة 2022 جنايات أول الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة حول نشوب مشاجرة بين شخصين، أسفرت عن مقتل أحدهما أثناء جلوسهما على أحد المقاهي.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بالتحريات أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ، تبين أنه وعلى أثر مشادة كلامية بين المتهم وبين المجني عليه، أثناء جلوسهما على مقهى، توهم الأخير بقيام الأول بالتعدي عليه بالسب، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، انتهت بانصراف المتهم من المقهى.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم عقد العزم وبيت النية على الانتقام من المجني عليه؛ فذهب إلى الشقة محل سكنه، وأحضر سلاح أبيض "سكين" وعاد إلى المقهى مُجددًا، فحضر خلفه شقيقة وتعدى بدوره على نجل المجني عليه الذي كان متواجدا مع أبيه بـ"منضدة" على ظهره فأصابه.

وأضافت التحقيقات أنه وأثناء ذلك حدث حالة من الهلع بين الطرفين، وعلى أثرها تسلل المتهم بين المتواجدين، حتى وصل إلى المجني عليه، وسدد له طعنه في البطن من الناحية اليسرى، فسقط على الأرض غارقًا في الدماء، وفر هاربًا.

وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم، وذلك أثناء توجه إلى إحدى المستشفيات القريبة من مسكنه على أثر إصابته في الأنف، وبمواجهته أقر بالحادث، وبتطوير مناقشته أرشد على السلاح المستخدم، حيث خبأه في مدخل العقار محل سكنه.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد العظيم عبد الهادي البيه، ومحمد عبد القادر الحلو، وسكرتير الدائرة القضائية، كريم الجنادي.

البنك الأهلي
اخبار الحوادث النيابة العامة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB