موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: سحب منخفضة تغطي عدة محافظات وأمطار شديدة خلال ساعات

موقع السلطة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية، حول الطقس اليوم، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

يوصاحب الطقس اليوم، استمرار نشاط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، إضافة أنه ولليوم الثانى على التوالي يكون هناك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج اليوم من ( ٥:٤متر).

وقالت هيئة الارصاد، اطإن البلاد متأثرة بمنخفض جوي وكتل هوائية باردة قادمة من شرق أوروبا، وأوضحت أن الأقمار الصناعية رصدت حركة المنخفض الذي تسبب في تكون عاصفة ماطرة علي كل من قبرص ،تركيا و بلاد الشام ( سوريا -الأردن -لبنان- فلسطين) .

وأوضحت الارصاد، أن هذه العاصفة تكونت نتيجة تتدفق كتل هوائية باردة من شرق أوروبا عملت على تكون منخفض جوى متعمق بقيم ضغطية منخفضة متمركز عند جزيرة قبرص، صاحب هذه العاصفة اضطراب فى حركة الملاحة البحرية حيث وصل ارتفاع الأمواج لأكثر ٨ أمتار وأيضا سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد كما تساقطت الثلوج علي المرتفعات هناك.

فى حين تأثرت جمهورية مصر العربية بامتداد المنخفض الجوى المتمركز عند جزيرة قبرص ولكن بشكل أقل حدة نتيجة لبعد مركز المنخفض الجوى عن حدودنا، حيث كانت ذروة التقلبات الجوية أمس الاثنين، ومن المتوقع أن تستمر اليوم الثلاثاء ؛ يصاحب ذلك انخفاض درجات الحرارة .

ويصاحبها ايضا خلال الطقس اليوم، اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم، بمختلف الانحاء كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 10 درجاتالسواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 9 درجةجنوب سيناء 16 للعظمى والصغرى 10 درجةشمال الصعيد 17 للعظمى والصغرى 4 درجات جنوب الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8 درجات

البنك الأهلي
الطقس الطقس اليوم هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB