موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كيفية تفادي دفع غرامات مالية بالمطارات

المسافرين في المطار
المسافرين في المطار

هناك بعض الأمور التي تجعل الراكب يدفع غرامات مالية في المطار أثناء سفره، كوزن زائد في الحقائب أو التخلف عن موعد إقلاع الطائرة، أو حمل أشياء تتطلب رسوما جمركية.

الوزن المحدد بتذكرة السفر

وأوضح مصدر بشركة طيران، أنه ينبغي على المسافر الالتزام بالوزن المحدد بتذكرة السفر، حيث أن أي وزن زيادة عن الوزن المسموح يكلف الراكب غرامات مالية، مشيرا إلى أن بعض شركات الطيران تسمح بحمل مابين 5 إلى 10 كيلو دون دفع أي غرامات، وينطبق ذلك الأمر على الشركات العملاقة.

هناك غرامة أخرى يتعرض لها المسافر بسبب التأخر عن رحلته والتخلف عنها، وبالتالي يتوجه الراكب إلى مكتب الشركة بالمطار لدفع غرامة التخلف والسفر على متن طائرة أخرى، ولتجنب ذلك تنصح شركات الطيران المسافرين بضرورة التواجد في المطار قبل وقت كافي لإنهاء إجراءات السفر وخاصة في الرحلات الدولية ب3 ساعات كحد أقصى.

أشياء تتطلب رسوما جمركية

 

الغرامة الأخري تتمثل في حمل أشياء تتطلب رسوما جمركية، ولا يعرف الراكب شيئا عنها، ويفاجأ بضرورة دفع الرسوم الجمركية للعبور بتلك الأشياء، وينصح رجال الجمارك بضرورة مراجعة الراكب للأشياء التي يحملها داخل، وما إذا كانت تتطلب رسوم جمركية، كالأجهزة الكهربائية والملابس والعطور من ماركات عالمية أو حمل كميات كبيرة من الأدوية أو الهواتف المحمولة.

 

وفي سياق آخر، تستضيف الشركة القابضة مصر للطيران ممثلة فى شركة الصيانة والأعمال الفنية مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط فى نسخته الحادية والثلاثين وذلك خلال الفترة من 5-7 فبراير الحالي.

 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير قطاع الطيران المدنى وتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في مختلف أنشطة النقل الجوي، وتحت رعاية وزارة الطيران المدني.

شركات الطيران العالمية والإفريقية

ويحظى المؤتمر باهتمام كبير من شركات الطيران العالمية والإفريقية والجهات ذات الصلة كونه منصة تجمع تحت سقف واحد مقدمي العديد من خدمات صيانة وعمرة الطائرات والتدريب وتوفر فرصة لعقد اللقاءات الثنائية الفعالة بين المشاركين لبحث أوجه التعاون.

الحلول المبتكرة لتطوير قطاع الطيران

كما تشهد جلسات المؤتمر حلقات نقاش متعددة الموضوعات يشارك بها أبرز خبراء الطيران في المنطقة وتهدف لتبادل الخبرات وطرح الحلول المبتكرة لتطوير قطاع الطيران بصفة عامة وصيانة الطائرات والتدريب بصفة خاصة.

ويضم المعرض كبار الشركات العاملة في مجال صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط إضافةً إلى مصنعي الطائرات ومحركاتها وأجزائها وموردي قطع الغيار وشركات تقنيات الطيران من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة تسويقية واعدة لمختلف أنشطة صيانة الطائرات وتوفير مختلف الخدمات الفنية وخدمات التدريب المتنوعة حيث من المتوقع أن تتجاوز أعداد المشاركين بالحدث 400 من خبراء الطيران والعاملين بالمجال.

جدير بالذكر أن مصر استضافت النسخة الأولى من الحدث في عام 1992 والعديد من النسخ الاخري خلال الاعوام السابقة كان آخرها في 2018، وتشير الإحصائيات إلى أن النسخ التي تستضيفها مصر هي الأعلى من حيث نسبة المشاركة والحضور في دورات المؤتمر.

 

نقدم لكم من خلال موقع (السلطة) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
المطار الهواتف المحمولة الرسوم الجمركية الشركة القابضة مصر للطيران الطيران المدني أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB