موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج احتقان الزور عند الأطفال بالأعشاب الطبيعية

احتقان الزور وعلاجه
احتقان الزور وعلاجه

علاج احتقان الزور عند الأطفال من الأمور التي أصبح يبحث عنها معظم الآباء، لانتشار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الفيروسات شديدة العدوى؛ مثل كورونا والمخلوي التنفسي، ومعظم الآباء يبحثون عن علاج احتقان الزور من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية، فهي دائما الحل المناسب، والأكثر أمانا، ويرجع انتشار احتقان الزور بين الأطفال، إلى انتشار عدوى الفيروس المخلوي التنفسي، مما جعل الأمهات في حالة بحث مستمر عن علاج احتقان الزور في أسرع وقت، وتفضل معظم الأمهات أن يكون علاج احتقان الزور من خلال الاستعانة بالاعشاب الطبيعية، للتقليل من الأدوية الكيميائية.

 

علاج احتقان الزور

احتقان الزور

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن علاج احتقان الزور للاطفال، من خلال إعطاء الطفل الاعشاب الطبيعية، هو الحل الأفضل والأسرع؛ وذلك بدلا من استخدام أي علاج كيميائي، فهناك العديد من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج احتقان الزور، وتعد هي علاج احتقان الزور الأمثل، وهو ما يوضحه في السطور التالية.

 

العرقسوس الدافيء

يمكن شرب أي نوع من المشروبات العشبية الدافئة، مثل البابونج، والبردقوش والليمون، كما أن تناول العرقسوس الدافيء من الاعشاب المثالية لتهدئة التهاب الحلق.

ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل لتحليته، فالعسل أيضا معالجا.

 

شرب العسل

يمكن اعطاء الطفل، أو حتى الكبير ملعقة كبيرة من العسل مباشرة أو إذابتها في كوب من الشاي الدافيء، فالعسل يعد افضل علاج لاحتقان الزور، خاصة مع المداومة على تناوله

 

الزنجبيل

يمكن تخفيف التهابات الأغشية المخاطية للحنجرة والزور بتناول الزنجبيل الطازج عن طريق تقطيع القليل من عشبة الزنجبيل الطازجة إلى شرائح ثم وضعها في الماء المغلي وتركها على نار خفيفة لمدة نصف ساعة.

ويتم تناول نصف كوب منه خمس مرات في اليوم ويمكنك تحليته بالعسل لمزيد من الفائدة، فهو يعد افضل علاج لاحتقان الزور..

كذلك يمكن استحلاب قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج فهى وسيلة سريعة ورائعة للتخلص السريع من احتقان الزور.

 

الغرغرة

ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، ويمكنك الغرغرة بهذا المحلول عدة مرات خلال اليوم لتهدئة احتقان الزور.

 

شرب السوائل

إبقاء الحلق رطبًا يعد من افضل علاج لاحتقان الزور، لذلك لابد من الابتعاد عن المشروبات الغازية وتناول الكثير من المشروبات الدافئة المفيدة كالينسون والتيليو والشاي الأخضر.

علاج احتقان الزور

المريمية

تعتبر عشبة المريمية أفضل علاج لاحتقان الزور، فقط أضف ملعقة صغيرة من أعشاب المريمية إلى كوب من الماء، واتركه منقوعا لبعض الوقت، ثم أضف ماء ساخنا للمنقوع، واتركه ليبرد قليلا. يمكنك الغرغرة باستخدام هذا المشروب، عدة مرات طوال اليوم، وستشعر بتحسن ملحوظ.

 

الكركم

امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، على كوب من الماء. يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد، ويستخدم الخليط كغرغرة، ويفضل استخدامه في الصباح الباكر.

نقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

البنك الأهلي
علاج احتقان الزور علاج احتقان الزور بالاعشاب علاج احتقان الزور عند الاطفال علاج احتقان الزور للاطفال علاج احتقان الزور في البيت أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB