موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ذكرى ميلاد ابن البلد.. أبرز الأزمات في حياة سعد الصغير

سعد الصغير
سعد الصغير

تحل اليوم ذكرى ميلاد المطرب الشعبي سعد الصغير 30 يناير 1970، قدم العديد من الأفلام السينمائية، التي يتخللها أغانيه التي حققت نجاحًا كاسحًا بالوسط الفني وبعض الأعمال الدرامية، بل وقدم برامج تلفزيونية أيضًا، وعلى الرغم من أنه ملقب بابن البلد إلا أن حياته لم تخل من الأزمات.

أبرز أعمال سعد الصغير:

من أهم ما قدم سعد في السينما المصرية "لخمة راس، قصة الحي الشعبي، عليا الطرب بالتلاتة، البيه الرومانسي، أبقى قابلني، ولاد البلد، شارع الهرم، الأنسة مامي، حصل خير، عش البلبل، 30 يوم في العز، أمان يا صاحبي، حمص وحلاوة".

موضوعات ذات صلة

أما في الدراما قدم "مبروك جالك قلق، آن الآوان، راجل وست ستات 3، أنا وبابا، عفاريت محرز، دلع بنات، 30 ليلة وليلة، ولاد إمبابة".

ومن أهم البرامج التلفزيونية التي قدم "عفاريت مراتي، سعد وسعد، من غير زعل".

أبرز أغاني سعد الصغير:

قدم العديد من الأغاني التي زادت من شهرته وحققت نجاحًا منقطع النظير ومن أهمها "عسل أبيض، يا بت يلا، حبة عيال، بره بره، إحنا ولاد إمبابة، أعمل كده كده، كهربا، بس بقى، الحق مش عليك، يلا روحي، أنا الأسد أهو، جمبري، عايز أروح الديسكو، ابن بلد، الشبكشي، الفرح فرحنا، الليلة ولعة، ع العجلة، ليلتنا قشطة، ولاد ميت نما، ولع، بسم الله، ولا يوم من أيامه، تعبت من البشر، شكرّا يا عم".

"مراتي خنقاني، مش هتبطل أفلام، دلع البنات، عايز أتجوز أربعة، أنا من يوم ما عرفتك، الحمل بقى تقيل عليا، أجمل بنت في مصر، عضة أسد، واحشني، كله من خيرك، عازمك على العشا، زي السكر، ربنا يخليك ليا، ربنا هيجيبلي حقي، تاكسي، أو حد يزعل أمي، أن شاء الله، الليلة حلوة، الدقيقة بربع حنيه، البرتقال، إسكندرية، أدلع يا عريس، ولعت، نفسي يا معلم، رقص ورقصنا، حمرة يا قوطة".

"البلدي، العنب، الأهلي، أركب الحنطور، يا كابتن، هيصة، هتجوز، نفسي أشوفه، مش أي حاجة، ما تفرحوش، ما بيعرفش، سمعني سلام، رنة، حد يشتري قلب، اللي يطق، إلا عبدالله، يا اللي أنت بعدت عني، يا معلم، يا طيبة ياما، يا حول الله يارب، هو أنت طلعت منهم، صلوا على النبي، صباح الشقاوة، شكرًا ع الآخر د، بالعربي، الليلة دي، الكلام على مين".

وقد طرح أحدث أغانيه بعنوان هنروح المولد 2، وهي من فيلمه الأخير حمص وحلاوة، والذي شاركه في البطولة كل من محمود الليثي، حجاج عبدالعظيم، أمينة.

آخر أعمال سعد الصغير:

شارك سعد في مسرحية كازانوفا بطولة كل من "عمرو يوسف، حسن الرداد، نسرين طافش، ساندي علي، هالة فاخر، حمدي الميرغني، بدرية طلبة، سليمان عيد، ياسر الطوبجى، ومحمد طلعت"، تأليف ضياء محمد، ومن إخراج هشام عطوة.

أزمات في حياة سعد الصغير:

تزوج من الراقصة شمس وبعد فترة أعلن انفصالهما، ثم اتهمته شمس أنه أرغمها على الإجهاض، مما تسبب في حدوث أضرار كبيرة في الرحم لأنها كانت في الشهر الـ 6.

وبعد عام من زواجه من برلنتي عامر انفصل عنها أيضًا وبدأت المشاكل تتصاعد بينهما، حيث أنه أتهم برلنتي بالخيانة وسرقة 75 الف جنيه منه وسرقة جواز سفره، كما اتهم والدتها بالسرقة أيضًا، ولكن في هذه المرة انتقلت المشكلة إلى المحكمة، حيث أن برلنتي اتهمته بالتعدي عليها بالضرب مما تسبب لها في حرج بالأنف.

ولكن بعد تلك المنازعات عاد سعد لزوجته السابقة برلنتي بعدما اتكشف عدم خيانتها وأن الرسائل التي وجدها على هاتفها كانت لشقيقها كما قال في فيديو له عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الانستجرام أن والدتها جلست 5 دقائق فقط في سيارته وذلك الوقت لا يكفي للسرقة.

سعد الصغير وأمنية بناء مسجد:

قرر سعد بناء مسجد في منطقة شبرا الخيمة، ولكن لقى الرفض من الجميع واعتبر الناس أن أمواله حرام لأنها من الملاهي الليلية والأغاني، ولكنه لم ييأس فذهب إلى مالكة الأرض وعرض عليها أن يشتريها حتى يتمكن من بناء مسجد عليها وفي ذلك الوقت لم يكن معه المال الكافي للشراء، فقامت المالكة بإهداه الأرض بدون مقابل، وذلك حسبما صرح في أحد لقاءاته بقناة المحور.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
سعد الصغير عودة سعد الصغير وبرلنتي فؤاد فيلم حمص وحلاوة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB