موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

موقف محرج في حفل افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق

موقف محرج لمتحولة جنسيا،
موقف محرج لمتحولة جنسيا،

بطولة أوروبا للتزحلق، كان من المفترض أن يؤدي حفل افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد في مدينة إسبو الفنلندية، إلى "تمجيد المساواة والتنوع" كما خطط المنظمون.

وكان منظمو البطولة قالوا: إن حفل افتتاح المنافسات سيقام تحت شعار "فقط كن على طبيعتك" و"تمجيد المساواة والتنوع".

Taitoluistelun EM-avajaiset, mitä ihmettä ????

Piti varmistaa Areenasta, kyllä se aito video on.#Espoo2023 pic.twitter.com/lhlFNnhXGr

— Make Kulmahuoneesta (@kulmahuoneesta) January 26, 2023

وشاركت أول متزحلقة فنلندية "متحولة جنسيا" مينا-ماريا أنتيكاينن البالغة من العمر 59 عاما (المعروفة سابقا باسم Markku-Pekka) في حفل افتتاح البطولة.

Финская фигуристка-трансгендер Минна-Маария Антикайнен рухнула на льду во время церемонии открытия чемпионата Европы по фигурному катанию

Лед оказался не толерантен ???? pic.twitter.com/OImVsjMSpO

— Бабай второй???? (@1GIX1) January 29, 2023

وظهرت "ماريا أنتيكاينن" على الجليد في ثوب قصير قبل أن تتعرض لموقف محرج حيث فقدت توازنها لتسقط على الأرض ولم تستطع النهوض دون مساعدة.

التغير المناخي يهدد منتجعات التزلج على الجليد

تهدد آثار التغير المناخي، بقاء منتجعات التزلج على الجليد بمناطق جبال الألب، لعجز المنظمين لهذه الرياضة عن إيجاد الثلوج للمنحدرات.
وذلك بحسب ما ذكره موقع "شانيل نيوز آسيا"، الذي أفاد بأنه مع كل موسم شتوي جديد، تتجدد الثلوج التي تستخدم في تجديد ممرات التزلج، الأمر الذي أصبح يعاني من غياب رواد هذه الرياضة في أنحاء العالم.

ويعكس ذلك، مؤشرات بدأت بالظهور في السنوات الماضية، كان منها إزالة بلدة "سان فيرمين" الفرنسية لمنحدر التزلج الخاص بها بعد عجز البلدة عن توفير الكم المطلوب من الجليد له، هذا المنحدر الذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1964.

 

بطولات رياضة التزلج

أيضا خلال عام 2022 المنقضي، تم إلغاء 7 من أصل 9 بطولات كأس عالم في رياضة التزلج بسبب موجة ارتفاع درجات الحرارة التي ضربت منطقة جبال الألب، لتكشف عن أنه حتى المناطق المتجمدة ليست محصنة ضد ارتفاع درجات الحرارة على سطح الكوكب.

 

بطل التزلج على الجليد

جدير بالذكر أن البطل الأولمبي في التزلج الفني على الجليد، بطل العالم وأوروبا 6 مرات، ألكسندر جورشكوف، توفي عن عمر يناهز 77 عاما.

وكان جورشكوف أول بطل أوليمبي في الرقص على الجليد بالعالم، جنبا إلى جنب مع ليودميلا باخوموفا، حيث فاز الثنائي بذهبية أولمبياد إنسبروك عام 1976.

وبفضلهما إلى حد كبير، أصبح الرقص على الجليد رياضة أوليمبية، وبالطبع، كانا أول بطلين أولمبيين في هذه الرياضة.

المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد

ابتكرا أسلوبهما الفريد ورفعا المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد إلى مستوى بعيد المنال.

حيث توجا 6 مرات بلقب بطولة العالم، وفازا بنفس العدد من البطولات الأوروبية.

ونال جورشكوف وباخوموفا شهرة واسعة في الاتحاد السوفيتي لدرجة أن رقصة التانجو الذهبية "كومبارسيتا" من دورة أولمبياد إنسبروك 76، حولت إلى رقصة بين الذئب والأرنب ضمن الفيلم الكرتوني الشهير "ويلك يا أرنب!".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
بطولة أوروبا للتزحلق حفل افتتاح بطولة أوروبا الجليد مدينة إسبو الروس متزحلقة فنلندية متحولة جنسيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB