موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بلاش تنخدعوا.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين .. فيديو

موقع السلطة

يهتم الشعب المصري، بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع دخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار في مختلف المحافظات .

 

تحذيرات مهمة من الأرصاد خلال ساعات.. ودرجات الحرارة تصل لصفر بهذه المنطقة صقيع يصل إلى الصفر|الأرصاد تحذر من هذه الظاهرة في هذا الأسبوع ..فيديو تحذير للمواطنين

وحذرت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد، المواطنين من لالنخداع باترفاع درجات الحرارة نهارا، قائلة:" لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة نهارا لأنه بمجرد غياب اشعة الشمس يحدث انخفاض كبير في رجات الحرارة".

وقالت منار غانم في تصريحات تليفزيونية :" تتكون الشبورة المائية على الطرق السريعة في الساعات الأولى من الصباح، وعلى قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة".

 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك حالة من استقرار الطقس خلال هذا الأسبوع، و درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 درجات مئوية، وذلك بسبب وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت منار غانم ، أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح من 21 و 22 درجة مئوية خلال فترة الظهيرة، مؤكدة أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع غياب أشعة الشمس مباشرةً، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، و النهار الباكر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 11 و 12 درجة مئوية، لافتة إلى تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، نتيجة وصول درجة الحرارة بها إلى الصفر.

وتابعت:"لا يوجد فرص لسقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع على معظم محافظات الجمهورية، لكن تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق، الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، هي الظاهرة المؤثرة على هذا الأسبوع ، و تكون شبورة كثيفة أحياناً و تؤثر على الرؤية

 

حالة الطقس خلال يناير

تشهد حالة الطقس، استقرارا في الأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد، حيث يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد استقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، وسط ارتفاع طفيف يميل لشبه الاستقرار في درجات الحرارة بكافة الأنحاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، على غير المعتاد وخاصة أننا في شهر يناير وهو ذروة فصل الشتاء المعروف بالانخفاضات المتتالية فى درجات الحرارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، تغيرات حالة الطقس لهذا الاستقرار، وقالت إن هذه ليست المرة الأولى التى يحدث فيها ارتفاع فى درجات الحرارة فى شهر يناير، حيث وصلت درجة الحرارة قبل هذا فى شهر يناير عام ٢٠١٨ إلى ٢٤ درجة مئوية ووصلت درجة الحرارة في أعوام أخرى لمعدلات أعلى من ذلك مثل عام ٢٠٢١ حيث كانت درجة الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية وهذا على سبيل المثال.

ويرجع سبب الارتفاع الحادث في درجات الحرارة المنعكس على حالة الطقس، خلال هذه الفترة إلى تقدم المرتفع السيبيرى إلى شرق أوروبا والى شمال المملكة العربية السعودية، حيث امتداده على شرق أوروبا عمل على منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التى تحدث فى أوروبا.

البنك الأهلي
الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة الحرارة اخبار التوك شو
CIB
CIB