موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح هامة للطلاب خلال امتحانات الصف الثالث الإعدادي.. تعرف عليها

امتحانات
امتحانات

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية خلال الأيام الحالية امتحانات الصف الثالث الإعدادي، ولأن الكثير من الطلاب يرغبون في الحصول على الدرجات النهائية في جميع المواد المقررة، يبحث أولياء الأمور خلال الفترة الحالية عبر محركات الإنترنت عن أهم النصائح التي تساعد الطلاب على التركيز في الامتحانات والحصول على أعلى الدرجات، وهناك الكثير من النصائح والإرشادات التي تساعد على زيادة التركيز خلال فترة الامتحانات، بما في ذلك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والنوم لعدد ساعات كافية، وشرب كميات معتدلة من القهوة وممارسة التمارين الرياضية، وعدد من النصائح الأخرى التي يجب الالتزام بها خلال فترة الامتحانات.

 

نصائح للطلاب خلال الامتحانات

 

النوم الكافي

يجب على جميع الطلاب النوم لعدد ساعات كافية خلال الليل، خاصة في الليلة التي تسبق الامتحان، إذ إن الحصول على قسط كافي من النوم يساعد في تعزيز وظائف المخ وزيادة التركيز والنشاط، لهذا يجب النوم لمدة 8 ساعات بشكل يومي خلال فترة الامتحانات.

القهوة قبل أداء الامتحان

يجب شرب كوب من القهوة في الصباح قبل بداية كل امتحان، إذ أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين وظائف المخ وزيادة التركيز والنشاط.

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي يساعد في التخلص من جميع السموم المترسبة في الجسم حول الكلى والكبد، وهذا له تأثير كبير على تعزيز وظائف المخ وزيادة القدرة على التركيز وعلاج النسيان.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

ممارسة التمارين الرياضية

يجب على الطلاب ممارسة التمارين الصباحية كل مرة قبل الذهاب إلى الامتحان، إذ إن التمارين الرياضية حتى البسيطة تساعد بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا له تأثير كبير على الذاكرة ووظائف المخ والتركيز.

تناول الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة ويجعل الطالب يشعر بالنشاط والتركيز خلال الامتحان.

تناول المكملات الغذائية

يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب خلال فترة الامتحانات، خاصة أوميجا 3 التي تساعد على تعزيز التركيز.

تناول الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ وزيادة القدرة على التركيز، لهذا يجب تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع خلال فترة الامتحانات.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الشهادة الإعدادية امتحانات الصف الثالث الإعدادي امتحانات الصف الثالث الإعدادي نصائح للطلاب طلاب الصف الثالث الإعدادي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB