موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: طرح الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية قريباً

موقع السلطة

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إتاحة وتوفير الخبز البلدي، الذي يتم إنتاجه من خلال نحو 30 الف مخبز تمويني، إلى غير حاملي البطاقات التموينية، بسعر عادل لا يزيد عن التكلفة الفعلية لإنتاجه، في إطار إجراءات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

ومن المقرر أن يتم صرف الخبز إلى غير حاملي البطاقات التموينية، باستخدام كارت ميزة البريدي، عبر المخابز البلدية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تنتج الخبز المدعم بسعر 5 قروش للرغيف، ويصرف إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة يوميا.

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه لم يتم تحديد موعد اطلاق منظومة بيع الخبز البلدي إلى غير حاملي البطاقات التموينية حتى الآن، وانه سيتم الإعلان رسميا عن كافة تفاصيل عمل هذه المنظومة .

وفي ذات السياق أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه لم يتم تحديد سعر الخبز البلدي المقرر طرحه لغير حاملي البطاقات التموينية حتى الآن لافتاً إلى أن وزارة التموين تعمل في الوقت الحالي على تحديد سعر الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية وبأسعار أقل من الخبز السياحى .

وأضاف غراب خلال تصريحات صحفية أن إتاحة وزارة التموين والتجارة الداخلية الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينية سيعمل حالة توازن فى الأسواق ويحد من غلاء أسعار الخبز السياحي "الحر" ،حيث يستطيع المواطن الحصول على كارت مسبق الدفع من أحد مكاتب البريد لصرف الخبز من المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين.

البنك الأهلي
التموين طرح الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB