موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أقراص الغلة، تموين الفيوم تشن حملة للسيطرة على تداولها ومصادرة 300 حبة

أقراص الغلة
أقراص الغلة

قال وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، المهندس سيد حرز الله، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، شنت حملة مشتركة مع مديريتي الزراعة والطب البيطرى، وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء، استهدفت الحملة مكاتب بيع المبيدات الزراعية، بهدف السيطرة علي سوق اقراص مكافحة تسوس الغلة.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، أن الحملة أسفرت عن ضبط ٣٠٠ قرص من أقراص مكافحة تسوس الغلة بأحد مكاتب المبيدات الزراعية، وتم التحفظ علي المضبوطات، واخطرت النيابة التي أمرت بإعدام الاقراص بعد اتباع كافة طرق اعدام المواد الكيماوية الصحيحة.

السيطرة علي تداول اقراص الغلة

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، أن محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الانصاري، اصدر تعليمات مشددة بالسيكرة علي تداول اقراص مكافحة تسوس الغلة، وتكثيف الحملات علي الأسواق للسيطرة علي الاسعار، وتحجيم جشع بعض التجار، حتي لا يبالغون في الأسعار بشكل غير مبرر.

معرض بيع سلع اهلا رمضان

يذكر أن محافظ الفيوم، افتتح معرض بيع السلع والمواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة "أهلًا رمضان 2023"، الذي تنظمه المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، ومديرية التموين والتجارة الداخلية، بمدينة سنورس.

جولة المحافظ في المعرض

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أقسام المعرض المختلفة، والتي اشتملت على السلع الغذائية الأساسية من اللحوم، والأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والبقوليات، ومنتجات الألبان، وغيرها من مستلزمات الشهر الفضيل.

وأكد محافظ الفيوم، أن المحافظة تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، ومنع تخزين واحتكار السلع، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

وأشار محافظ الفيوم إلى ان تنظيم معارض السلع المخفضة له دور هام في رفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا حرص المحافظة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار

 

البنك الأهلي
الفيوم اقراص الغلة اقراص مكافحة تسوس الغلة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB