موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 07:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أحمد عمر هاشم لمضيفة جوية تشتكي من عدم السماح لها بارتداء الحجاب: تبحث عن شركة أخرى

دين وفتوى  الدكتور أحمد هاشم
دين وفتوى الدكتور أحمد هاشم

تلقى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، سؤالا من إحدى المتابعات تقول فيه: بشتغل مضيفة جوية وأنا محجبة لكن لما جيت أتعاقد مع الشركة مكنتش ارتديت الحجاب، اتحجبت بعد هذه الوظيفة، والعائد المادي لهذه الوظيفة كبير بيساعدني وبيدعم أسرتي وأولادي وزوجي ولما اتحجبت وروحت به علشان اطلع بيه على الطائرة اترفض، وقالوا إن شرط قبولك في هذه الوظيفة أن تكوني من غير حجاب، ومن ثم علشان مخسرش الوظيفة بقيت اخلع الحجاب أثناء ساعات الطيران وساعات العمل، وأول ما أنزل ارتدي الحجاب وزوجي عارف إن للضرورة علشان مرتبي، فهل كدا واخده الحكم إنه للضرورة، ولا ايه الحل؟.

 

أحمد عمر هاشم لـ مضيفة جوية تشتكي من عدم السماح لها بارتداء الحجاب: كتر خيرها أنها تجاهد نفسها ولكن لا تستمر

 

وقال أحمد عمر هاشم في تصريحات متلفزة: هذا إلى حد ما، كتر خيرها أنها تجاهد نفسها، ولكن لا تستمر على هذا، بمعنى أنها تواجههم وتقول إن لازم ارتدي الحجاب، أو تبحث عن شركة أخرى تقبل هذا الحجاب وهكذا.

 

وعن استخدامها الباروكة أثناء ساعات الطيران فهل بهذه الطريقة تغطي شعرها، وهل هذا يقلل الإثم الذي عليها، قال أحمد عمر هاشم: لأ.

 

على جانب آخر، قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الإمام الشعراوي إلى جانب ما فتح الله عليه من علوم، كان في قمة التواضع والأدب العالي والذوق الرفيع والكرم والجود.

 

وأضاف أحمد عمر هاشم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: إذا سألتني لماذا هاجمه بعض المفترين والضالين؟، أقول لك إن رب العزة إذا أراد إبراز شخصية وعظمة إنسان يسوق من يوجه الناس إلى الدفاع عنه، مصداقا لقول الشاعر: وإذا أراد الله نشـر فضـيلة.. طويت أتاح لها لسان حسود، لولا اشتعال النار فيما جاورت.. ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود.

البنك الأهلي
احمد عمر هاشم هيئة كبار العلماء خلع الحجاب الطائرة الباروكة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB