موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد زواجها بدون مأذون.. رحمة رياض: عقدت قراني بالمحكمة

رحمة رياض
رحمة رياض

تصدرت الفنانة رحمة رياض، مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إثارتها جدلا كبيرا عندما أعلنت زواجها بدون مأذون.

وقالت رحمة، خلال تصريحاتها عبر قناة mtv، إن زواجها من إلكسندر علوم جاء عن طريق المحكمة وبها قاضٍ وليس شيخا أو مأذونا.

وأضافت رحمة رياض، أن الزواج بهذه الطريقة هو أمر دارج في العراق، موضحة أنهما ليسا أول ثنائي يتزوج عن طريق القضاء، مؤكدة أن زواجها ليس مدنيا ولكنه «على سنة الله ورسوله».

ولدت رحمة رياض، بالعراق لأب عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة، والدها هو الفنان عبد الرضا مزهر والملقب فنيا رياض أحمد، وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض.

التحقت بالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بسلطنة عمان ثم انتقلت لتعيش حالياً بين لبنان وقطر، أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، وشجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبعد وفاته تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.

شاركت رحمة رياض في برنامج سوبر ستار وكانت آنذاك في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات.

كما شاركت في مسابقة «نجم الخليج» ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور.

قدمت العديد من الأغاني من بينها أغنية  بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني وأهدتها للشعب العراقي عامة وإلى روح والدها بوجه الخصوص.

كانت خطوة التقديم لبرنامج ستار أكاديمي هي أكثر الخطوات حظاً ونجاحاً لرحمة، ونالت شرف الغناء مع العديد من فنانات الوطن العربي كالفنانة أصالة نصري، لطيفة، أنغام ونوال الزغبي، كما استطاع جمهورها التعرف على موهبة التمثيل التي تمتلكها.

ولفنان العراقي إلكسندر علوم، الذي يحمل الجنسية الأمريكية والعراقية ودرس تخصص المسرح وحصل على شهادة البكالوريس، جاء بعد علاقة حب بين رحمة وإسكندر نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل فيها عارضة أزياء، ومن أهم أعماله الفنية مسلسل “أم بديلة” عام 2022.

البنك الأهلي
زواج جوجل محكمة العراق مأذون عارضة أزياء mtv أم بديلة رحمة رياض ألكسندر عبد الرضا مزهر رياض أحمد عمة رياض برنامج سوبر ستار هيثم يوسف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB