موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: انضمام المزيد من الكيانات لـ«التحالف الوطني» سيحقق نتائج إيجابية كبيرة

موقع السلطة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انضمام المزيد من الكيانات الأخرى إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من شأنه أن يحقق نتائج إيجابية كبيرة، في إطار الدور المجمع والمحشود والمنسق والمسيطر عليه بشكل جيد سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو المستويات الأخرى التي يعمل فيها "، منوها بالجهد المنسق والواضح جدا الذي قام به التحالف خلال عام 2022 .

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأضاف الرئيس السيسي: "بمنتهى الصراحة، هناك مؤسسات للمجتمع المدني تقوم بدور لن تستطيع الحكومة القيام به بالكفاءة نفسها، اليوم نتحدث عن أكثر من 50 ألف جمعية موجودة في مصر، وندعو المزيد من الكيانات للإنضمام إلى التحالف، ونشكر كل المساهمين سواء كانوا من داخل مصر أو خارجها لدعمهم المتواصل وقدرتهم على إيصال المساعدات".

وتابع الرئيس " إن مبلغ الـ 10 مليارات جنيه التي تحدثتم عنها هي عبارة عن أموال متبرعين، ونحن نحتاج لزيادة هذا المبلغ، وأكدنا أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني لكن في الحقيقة ظروف 2023 تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد نظرا للأزمة المتواجدة وتداعياتها على العالم بأكمله وهى أزمة مستمرة ولها تأثير كبير وبالتالي إذا كانت منظمات المجتمع المدني قد عملت بهمة وجهد كبير خلال 2022 فإننا بحاجة إلى مضاعفة هذا الجهد خلال 2023 " .

واستطرد الرئيس السيسي "إن التحالف أعلن عن تقديم مبلغ 14 مليار جنيه ، وأدعو الجميع للمساهمة بصورة أكبر، وأدعو الحكومة وصندوق تحيا مصر وباقي الصناديق إلى المساهمة في زيادة هذا المبلغ ، ولا أريد أن أحدد رقما بعينه ليكون مفتوحا للزيادة من جانب المساهمين وحتى تبذل الحكومة جهدا معنا في هذا الإطار".

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه يتواصل بشكل مستمر مع الكثير من كيانات المجتمع المدني ويستمع منهم كثيرا حول موضوع التمكين الخاص بمسألة عمل جمعيات بين الأفراد لجمع الأموال والعمل بها وجميعها أفكار جميلة تناسب ظروف المجتمع .

ووجه السيسي حديثه للسيدة رضا إحدى المستفيدات من مبادرة التمكين الاقتصادي، قائلا "جميع الأفكار جميلة وتتناسب مع ظروف المجتمع، أنتم تتحركون وتشترون فدانا أواثنين أوثلاثة أفدنة ، والحاجة رضا تمثل نموذجا في تولي إدارة مزرعة بمفردها .. السيدات المصريات "جدعان" .. كل سنة وأنتم بخير".

البنك الأهلي
أخبار مصر أخبار اليوم موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB