موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

6 نصائح لمكافحة الشيخوخة وتقليل التجاعيد

نصائح لمكافحة الشيخوخة
نصائح لمكافحة الشيخوخة

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على بشرتك، مثل الطعام الذي تتناوله وساعات نومك، لذلك من الضروري أن تهتم بما يوفر لك بشرة نضرة.

وقالت جينا أكيرز، خبيرة بشرة، أفضل النصائح وأكثرها فعالية لحماية البشرة من الشباب في عام 2023: "تتكون بشرتنا من ثلاث طبقات رئيسية: البشرة والأدمة والطبقة تحت الجلد. تتكون جميع أنسجة بشرتنا من أنواع عديدة من الخلايا ، وكلها تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح. "

لذلك ، وفقًا للخبير، فإن النصيحة الأولى للبشرة الصحية هي الترطيب ، فضلاً عن روتين الجمال اليومي الجيد.

وأوضحت جينا: "في حين أن البقاء رطبًا أمر مهم بالطبع لصحة الجلد، فإن الحفاظ على روتين جيد للعناية بالبشرة مع تقدمنا في العمر أمر حيوي للمساعدة في الحفاظ على بشرتنا صحية وشبابية قدر الإمكان".

استخدم حمض الهيالورونيك
وأوضحت جينا : أن حمض الهيالورونيك هو سائل طبيعي موجود في الجسم يعمل كمواد تشحيم، وعند وضعه على الجلد "يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد وزيادة الترطيب وتحسين المتانة والمرونة ويمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الأكزيما"؛ ويعمل حمض الهيالورونيك عن طريق حبس الماء للحفاظ على ترطيب الجلد والأنسجة الضامة والعينين.

وأوصىت بتدليك الوجه باستخدام طريقة DIY لأنها يمكن أن تساعد في عمل 40 عضلة في الوجه ومن خلال القيام بذلك، فإنهم "يرفعون ويشدون ويشدون" الجلد.

وأكدت جينا: "إن الحياة المزدحمة والمرهقة، وكذلك الساعات التي نقضيها كل يوم أمام الشاشات ، يمكن أن تتسبب في جعل بشرتنا باهتة بعض الشيء. دلكي إصبعك السبابة والوسطى حول وجهك ببطء لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق".

ادخل إلى نظام
نصحت جينا جميع النساء باتباع روتين تنظيف وتقشير وترطيب وترطيب كل صباح ومساء "مع أهمية خاصة للمساء" يزيل التنظيف الأوساخ  والبكتيريا والمكياج ، ومن الضروري إعطاء التدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل إزالته.

البنك الأهلي
مكافحة الشيخوخة نصائح لمكافحة الشيخوخة
tech tech tech tech
CIB
CIB