موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أفضل مكسرات لمكافحة الشيخوخة.. مفعول سحري لـ”اللوز”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحتفظ المكسرات بسمعة طيبة كإحدى الأطعمة المليئة بالمغذيات، وإذا كنت تأكل الأطعمة الجيدة، يمكنك البقاء بصحة جيدة وشبابًا مع تقدم العمر.

وينصح دائمًا بـ«المكسرات» كأحد العناصر الغذائية الرائعة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي، فالمكسرات غنية جدًا بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتحتوي على دهون وبروتينات صحية، ويمكن تضمينها في نظامك الغذائي بعدة طرق، لعل أبسطها هي جعلها وجبة خفيفة.

ليس عليك سوى الاحتفاظ بمخزون المكسرات الخاص بك، وفي المرة التالية التي تشعر فيها بالرغبة في تناول الطعام أو ربما تشعر بالجوع قليلاً بين الوجبات، فقط تناول المكسرات، بدلاً من رقائق البطاطس أو الآيس كريم أو البسكويت.

 

تعد المكسرات فيتامين رائع  لبدء يومك قبل أن تشرب الشاي أو القهوة، وليس عليك سوى التأكد من عدم إزالة الطبقة الداخلية الخاصة بها، حيث أظهرت الدراسات أن 50 في المائة أو أكثر من مضادات الأكسدة تفقد بدون الجلد.

وهذه أفضل 5 مكسرات يمكن أن تعمل ضد الشيخوخة:

اللوز

اللوز مصدر متميز لفيتامين E، ويمكن أن يساعد في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والاحتفاظ بالرطوبة، وإصلاح أنسجة الجلد، كما تلعب البشرة الصحية والمشرقة دورًا كبيرًا في الظهور بمظهر الشباب.

وأوضحت دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، آثار المكسرات على صحة الجلد، ووجدت أن الاستهلاك اليومي للوز قد يساعد في تقليل شدة تجاعيد الوجه لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

الجوز

 
يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات والتي تعمل على تقوية غشاء الجلد، كما أنها مصدر كبير للبوليفينول (وهو فئة من المركبات النباتية الموجودة بشكل طبيعي في الأغذية النباتية) الذي يحتوي على نشاط حيوي عالي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.

ويتميز الجوز بتأثير إيجابي ضد بعض الأمراض، ويشمل ذلك الحالات الخطيرة مثل السرطان وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية التنكسية. تناول حفنة كل يوم.

الفستق

الفستق غني بالبوليفينول والفلافونويدات ، وهي من العوامل المساهمة في التأثيرات المضادة للأكسدة والالتهابات، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفستق الحلبي في الحد من حب الشباب وحماية بشرتك من التلف الخلوي.

كاجو

تمتلك حبات الكاجو الخام مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والفيتوستيرول والألياف. وترتبط العناصر الغذائية الموجودة في الكاجو بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري.

وأوضحت بعض الدراسات العلمية أيضًا أن هذه المكسرات قد تحسن الصحة العقلية وكثافة المعادن في العظام.

جوز برازيلي

المكسرات البرازيلية مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم، مما يعزز مرونة بشرتك ويقلل أيضًا من الالتهابات المرتبطة بحب الشباب. يساعد الجلوتاثيون الموجود في المكسرات البرازيلية في تجديد الجلد، ويحسن مرونة الجلد، ويمنع التجاعيد.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة المكسرات مكافحة الشيخوخة
tech tech tech tech
CIB
CIB