موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البابا تواضروس يترأس احتفالات رأس السنة في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

موقع السلطة

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات التسبحة والقداس الإلهى للاحتفال برأس السنة بالكنيسة المرقسية الكبري بالعباسية.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني التهنئة بمناسبة العام الجديد، متمنيا أن يكون عام ٢٠٢٣ عاما مباركا على كافة المستويات.

وشارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس اندريه زكي، في احتفال كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية برأس السنة الميلادية، مساء اليوم السبت، بحضور شعب كنيسة مصر الجديدة، وراعيها الدكتور القس يوسف سمير، وجميع رعاة وشيوخ الكنيسة.

وخلال كلمته قدم رئيس الإنجيلية التهنئة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، لجميع المصريين، وقال: "كل عام وأنتم بخير، ها هو عامٌ يمضي، وعام يأتي، في رحلة حياتنا، نودع عامًا بكل ما حدث فيه من أفراح وأتعاب، ونستقبل آخرَ بآمال وتمنيات وطموحات، وما أحوجنا جميعًا إلى مثل هذه البداية الجديدة".

وأضاف رئيس الإنجيلية: "لتكن بداية العام الجديد بداية جديدة مليئة بمشاعر الأمل والرجاء داخل قلوبنا. أصلِّي اليوم من أجل بلادي الحبيبة، أن يمتلئ مواطنوها بروح الأمل والرجاء والإبداع والطاقة".

ونعت الكنائس المصرية وفي مقدمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، الذي انتقل اليوم عن عمر ناهز ٩٥ عاما.

وجاء في بيان الكنيسة: تنعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق، الذي انتقل اليوم عن عمر ناهز ٩٥ عامًا بعد أن قضى عمره في خدمة كنيسته الكاثوليكية الرومانية في أدوار مختلفة وكان خير خلف لخير سلف.ونعزي الأخ والصديق قداسة البابا فرنسيس الأول وجميع إكليروس وشعب الكنيسة الكاثوليكية في مختلف أنحاء العالم.من جانبه، قال رئيس الطائفة الإنجيلية: "فقد العالم اليومَ رمزًا دينيًّا كبيرًا، كان له دور عظيم في خدمه الكنيسة، وساهم في نشر قيم المحبة السلام حول العالم".

وواصل: "نصلي أن يمنح الله العزاء لقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، وجميع شعب الكنيسة الكاثوليكية، وجميع محبيه حول العالم".وواصل: "نصلي أن يمنح الله العزاء لقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، وجميع شعب الكنيسة الكاثوليكية، وجميع محبيه حول العالم".

 

البنك الأهلي
البابا تواضروس راس السنة الاسكندرية الكنيسة المرقسية العام الجديد
tech tech tech tech
CIB
CIB