موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صفقات الأهلي المحتملة.. 5 مراكز على طاولة كولر تحتاج للتدعيم في يناير

 فريق الأهلي
فريق الأهلي

لا صوت يعلو داخل جدران النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، سوى التركيز على ملف صفقات يناير، من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة القدم للمارد الأحمر، خاصة في ظل تراجع النتائج مؤخرًا.

وسقط الأهلي في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي، بعدما انتهت مباراته أمام فريق سيراميكا كليوباترا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، باللقاء الذي جمع بين الفريقين أول أمس الأربعاء.

إصابات الأهلي وتراجع مستوى نجوم الفريق

ويعاني الأهلي مؤخرًا من الإصابات التي ضربت الفريق بشكل مفاجئ، وطالت نجوم المارد الأحمر واحدًا تلو الأخر، بالإضافة للتراجع الملحوظ في مستوى بعض النجوم.

ويفقد الأهلي للإصابة الثلاثي: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، أكرم توفيق، بالإضافة إلى بعض اللاعبين البعيدين عن المشاركة لعدم الجاهزية، أو لعدم القناعة الفنية من جانب السويسري مارسيل كولر.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، وبعدما طالت الإصابات بعض نجوم الأهلي في أوج تألقهم؛ تراجع مستوى البعض الأخر بشكل ملحوظ مما أثر على أداء الفريق، وجعلهم يقعون تحت طائلة هجوم الجماهير الغاضبة من تراجع النتائج.

وطالت هتافات الجماهير الغاضبة، محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بعد الهدف الذي استقبله أمام سيراميكا كليوباترا، وليس لهذا فقط، بل لوقوعه في عدة أخطاء متفرقة منذ انطلاق الموسم الحالي.

كما واصل جمهور الأهلي مهاجمة محمد مجدي أفشة، عقب المباراة الماضية، لابتعاده عن مستواه الفني، وعدم ظهوره بشكل فعال مع المارد الأحمر داخل المستطيل الأخضر.

ويعاني الأهلي بشكل واضح على مستوى المهاجمين، حيث أن الثلاثي محمد شريف وشادي حسين وحسام حسن، لا يخدمون أفكار مارسيل كولر، وفقًا لما قاله بالمؤتمر الصحفي، بأنه لم يجد ضالته إلا في بيرسي تاو، الذي سرعان ما تعرض للإصابة مجددًا.

وعلاوة على ما سبق، فإن مركز الجناح في الأهلي يعاني هو الأخر من عدم الفاعلية المطلوبة من اللاعبين المتواجدين، ما دفع كولر للاعتماد على كريم فؤاد في هذا المركز وتغييره مكانه في الملعب بدلا من المشاركة كظهير أيمن.

مراكز تحتاج للتدعيم وصفقات الأهلي المحتملة

ويسعى مارسيل كولر لتدعيم صفوف الأهلي بقوة خلال ميركاتو يناير، وهو ما أكد عليه بالمؤتمر الصحفي عقب مباراة سيراميكا كليوباترا، حيث يرغب في تدعيم 5 مراكز بالمارد الأحمر.

ويستهدف كولر تدعيم مركز الظهير الأيمن بلاعب جديد، بعد إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، وهناك خط للمفاوضات مع سموحة حاليًا لضم خالد عبد الفتاح.

كما يقترب الأهلي من إتمام التعاقد مع التونسي محمد الضاوي كريستو، مهاجم النجم الساحلي التونسي، الذي سيتم قيده تحت السن، لأنه مواليد 2003، واللاعب يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، والتي تعد ضمن المراكز التي طلب السويسري تدعيمها.

ويرصد كولر تدعيم مركز الجناح الأيسر وضم مهاجم صريح، وتوفير بديل قوي لعمرو السولية في وسط الملعب، وذلك في ظل ضغط المباريات وارتباط الأهلي بالمشاركة في العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية.

وقد يفكر السويسري خلال الأيام المقبلة، في دعم مركز حراسة المرمى، بعد إصابة مصطفى شوبير بقطع في غضروف الركبة وفقًا للتشخيص المبدئي، والذي يجري أشعة ظهر اليوم؛ للوقوف على طبيعة إصابته، وذلك بالتزامن مع عدم ثبات مستوى محمد الشناوي.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره بيراميدز، يوم الإثنين المقبل في تمام السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الممتاز، والتي تقام على ملعب الأهلي وي السلام.

البنك الأهلي
الاهلى صفقات الاهلي النادي الاهلي الدورى الممتاز بيراميدز بيرسي تاو محمد الشناوي أفشة مارسيل كولر السويسري مارسيل كولر facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB