موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الاحتياجات غير الملباة.. أبرز أسباب نوبات الغضب لدى الأطفال

  نوبات الغضب لدى الأطفال
نوبات الغضب لدى الأطفال

تعتبر نوبات الغضب التي تنتاب الصغار من الأمور المزعجة، وعادة ما يصعب على الأباء والأمهات فهم الحالة النفسية التي يمر بها الأطفال، أو أسباب الغضب، ومن الممكن أن يقابل البعض نوبات الغضب والقسوة والعقاب في كثير من الأحيان، وفيما يلي نستعرض طرق التعامل مع الأطفال في حالة نوبات الغضب الزائدة.

أسباب نوبات الغضب لدى الأطفال

وفقًا لما جاء بموقع تايمز أوف إنديا، هناك سببان رئيسان يجب الانتباه إليهما من قبل الوالدين، وذلك في حالة تكرار نوبات الغضب الشديدة لدى الطفل، ومنها:

• الاحتياجات غير الملباة

ووفقًا للخبراء، فإن الاحتياجات غير ملباة للأطفال هي احتياجات لم يتم الوفاء بها أو التغاضي عنها في كثير من الأحيان، وعادة ما يكون الغضب وسيلة للتعبير عن مشاعر السخط وعدم الرضا، وفي كثير من الأحيان يخطئ الآباء في فهم الأمر ويعتقدون أن أطفالهم متعمدين الغضب والبكاء.

• انعدام السلطة

هناك سبب آخر وراء غضب الأطفال، ومنها نقص السلطة أي عدم وجود رأي أو اختيار للأمور التي يريدونها، وقد يكون هذا الأمر شيئًا محزنًا لدى الكثير من الأطفال، ويعبرون عنه من خلال البكاء دون التحدث بعبارات وكلمات توحي بالحزن والزعل والإحباط.

طرق إدارة نوبات الغضب

يوصي الخبراء الوالدين بالتحلي بالهدوء وتقبل غضب الصغار بصدر رحب، ومحاولة الاستماع إليهم والتحدث معهم، وتحديد عدة محفزات، وتجاهل السلوك السلبي.

البنك الأهلي
الحالة النفسية نوبات الغضب الغضب الأطفال انعدام السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB