موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مصيلحي يطمئن الجماهير على مصابي حادث انهيار السور المعدني بصالة حسن مصطفى (فيديو)

حادث صالة حسن مصطفى،
حادث صالة حسن مصطفى،

حرص محمد مصيلحى، رئيس نادى الاتحاد السكندري، منذ قليل، على أن يطمئن جماهير الاتحاد والأهلي أثناء تجمعهم أمام مستشفى 6 أكتوبر بالدقي، على مصابين حادث انهيار السور المعدني الفاصل بين المدرجات بصالة حسن مصطفى خلال مباراة كأس سوبر كرة السلة بين الفريقين.

سقوط منصة صالة حسن مصطفى

وقال محمد مصيلحي إنه وأعضاء مجلس الإدارة يتواجدون حاليًا مع مصابي انهيار السور المعدني الفاصل بين المدرجات بصالة الدكتور حسن مصطفى خلال مباراة الاتحاد السكندرى والأهلى في كأس سوبر السلة المصري.
وأكد مصيلحي، في تصريح صحفي، أنه يتواجد مع أعضاء مجلس إدارة النادى حاليًا بمستشفى 6 أكتوبر لمتابعة حالة المصابين حيث يتلقون العلاج، ومن المنتظر مغادرتهم للمستشفى عقب الاطمئنان عليهم والتأكد من حالتهم الصحية.

وأضاف: أغلب الإصابات بفضل الله بسيطة، ويتم التعامل معها حاليًا بالمستشفى، وتوجد حالتان فقط بين جماهيرنا تتلقى العلاج بالعناية المركزة حاليًا.. ودعواتنا لله عز وجل بالشفاء العاجل لجماهيرنا العظيمة.

إلغاء مباراة كأس السوبر

ولفت إلى أن الاتحاد المصري لكرة السلة أعلن إلغاء مباراة كأس السوبر رجال بين الأهلي والاتحاد السكندري.

وكشف مصطفى هدهود، مدير صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، أن الاحتفال الكبير من جمهور الأتحاد السكندري تسبب في سقوط المنصة على الجماهير بالمدرج.

من جانبه، أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحصيلة الأولى لحادث انهيار السور المعدني الفاصل بين المدرجات بصالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر من جماهير الاتحاد السكندري وصلت إلى 27 مصابا.


مصابو جماهير الاتحاد السكندري

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": بشكل مبدئي لا توجد أي إصابات مهددة للحياة من بين مصابي مشجعي الاتحاد السكندري.

وتابع: "من المبكر بشكل نهائي الحكم على مدى خطورة إصابات جماهير نادي الإتحاد السكندري".

ويتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار.

ووجه الوزير برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

كانت الوزارة قد أعلنت في حصر مبدئي إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وقرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، إلغاء مباراة كأس السوبر بين الأهلي والاتحاد السكندري، المقامة على صالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر.

جاء قرار الاتحاد بعد سقوط المدرج الخاص بجماهير الاتحاد السكندري وحدوث إصابات بين المشجعين.
ومن المقرر أن يحدد مسئولي الاتحاد موعد إقامة المباراة في وقت لاحق.

البنك الأهلي
الاتحاد المصري لكرة السلة الاتحاد السكندري والاهلي جماهير الإتحاد السكندري سقوط منصة صالة حسن مصطفى صالة الدكتور حسن مصطفي سور صالة حسن مصطفي
tech tech tech tech
CIB
CIB