موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

منتخب مصر للشباب يفوز بالبطولة العربية لكرة السلة

رياضة  منتخب السلة
رياضة منتخب السلة

توج منتخب مصر للشباب لكرة السلة تحت 18 بالبطولة العربية، اليوم الخميس، بعدما حقق الفوز على الجزائر في المباراة النهائية بنتيجة 76- 64 في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الزهور.

منتخب مصر للشباب كرة سلة

وقدم منتخب الشباب بقيادة مدربه عمرو أبو الخير، مباراة قوية منذ البداية رغم مواجهة منتخب الجزائر القوي، وتمكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم طوال أحداث اللقاء تقريبا وحتى النهاية.

وانتهى الربع الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 12- 18، قبل أن يواصل تفوقه في الربع الثاني الذي انتهى بتقدم شباب الفراعنة بنتيجة 34-26.

وواصل المنتخب المصري تفوقه في الفترة الثالثة والأصعب في أحداث اللقاء حيث انتهت بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة 55 - 45، واستمر التفوق في الفترة الرابعة التي انتهت بفوز مصر بنتيجة 76 - 64.

وحصد لاعب منتخبنا الوطني محمد أحمد الشهير بـ "تيفا" جائزة أفضل لاعب في البطولة العربية بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال أحداث البطولة.

المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم لكرة السلة

وأرسل الاتحاد المصري لكرة السلة خطابًا للاتحاد الدولي للعبة يطلب فيه استضافة المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والمقرر إقامتها في شهر فبراير من عام 2023.

وكانت مصر قد استضافت المرحلة الثانية من التصفيات والتي أقيمت على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية خلال الأيام القليلة الماضية.

الاتحاد المصري لكرة السلة

وتأهل منتخب مصر للمرحلة الأخيرة من التصفيات بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقًا على الكونغو الديمقراطية التي جاءت في وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط، والسنغال التي حلت ثالثًا برصيد 9 نقاط.

 

منتخب السلة شباب (4) منتخب السلة شباب (1) منتخب السلة شباب (5) منتخب السلة شباب (3) منتخب السلة شباب (2) منتخب السلة شباب (4)

البنك الأهلي
للشباب نادي الزهور كرة سلة الاتحاد المصري لكرة السلة عمرو أبو الخير كرة السلة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB