موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

شعبة الدواجن عن فيديو دهس الكتاكيت: تكلفة الفرخة 100جنيه إزاي نبيع الكيلو بـ38 (فيديو)

موقع السلطة

علق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، على مقطع فيديو متداول لشخص يلقي مئات الكتاكيت على الطريق وتعرضها للدهس بحجة أنه يطعمها بـ100 جنيه في اليوم.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "يحدث في مصر"، المُذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هذا الشخص يربي الكتاكيت في منزله، وما يقوله بأنه يدفع 100 جنيه يوميا لإطعام الكتاكيت كلام غير منطقي.. لكن التربية المنتظمة غير كده خالص طبعا".

رئيس شعبة الدواجن: عندنا أزمة كبيرة

وأضاف عبد العزيز السيد: "لدينا أزمة كبيرة، وما شاهدنا من شخص يلقي بمئات الكتاكيت في الشارع مشهد مؤسف"، مضيفا: "تكلفة الفرخة 100 جنيه.. إزاي نبيعها بـ38 جنيها للكيلو يعني في خسارة ١٢ جنيها في الكيلو ودي مشكلة بنعاني منها في ظل دخولنا على مواسم".

وأضاف: "المزارع بياخد نص طن في اليوم عشان يأكل الكتاكيت بقيمة 12 ألف جنيه في اليوم، الشركة أو مزرعة الدواجن مش هتعمل كدة لكن في كل الأحوال نرفض حدوث هذه الكلام"، مشيرا: "محدش عايز ياخد الكتاكيت، وشكارة العلف بـ1200 جنيها مين هيجيب شكارة علف عشان بهذا السعر حتى لو تربية منزلية أو ريفية".

وتابع رئيس شعبة الدواجن: " مصير الكتاكيت في هذا الحال الإعدام في دفن صحي وفي حرق .. احنا في مشكلة وأزمة لابد من تهدئتها".

وأوضح: "لا يزال هناك عجز في العلف، ونحتاج إلى 2 مليون و250 ألف طن كل شهر ونصف"، مطالبا بسرعة الإفراج عن الأعلاف في الموانئ لتحقيق الوفرة في الأسواق وضبط الأسعار.

البنك الأهلي
عبدالعزيز السيد الكتاكيت رئيس شعبة الدواجن العلف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB