موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 10:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

  الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

سجلت أسعار الدواجن والبيض استقرارًا في الأسواق المحلية، اليوم الإثنين 28 نوفمبر 2022، وذلك بعد أن شهدت تراجعًا ملحوظًا خلال اليومين الماضيين تزامنًا مع انخفاض أسعار الأعلاف من أعلى مستوياتها.

 

أسعار الدواجن اليوم

 

يقدم موقع السلطةأسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق، وجاءت كالتالي:-

 

سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 36 جنيهًا، ويصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 40 إلى 42 جنيهًا، وقد يختلف هذا السعر من منطقة لأخرى نتيجة اختلاف التكلفة في النقل.

وتراوح سعر الدواجن البلدي للمستهلك ما بين مستويات 54 و56 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر الفراخ الساسو نحو 48 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر الفراخ البيضاء أمهات إلى 33 جنيهًا للكيلو، فيما استقرت أسعار البط عند مستوى 60 جنيها للكيلو.

أسعار الكتاكيت

 

حقق سعر الكتكوت الأبيض مستويات بين 3.5 و4.5 جنيه، وتراوح سعر الكتكوت الساسو ما بين 3 و3.25 جنيه.

 

سعر كرتونة البيض

 

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 68 جنيهًا داخل المزرعة، ويصل سعرها للمستهلك 70 جنيهًا، وحقق سعر البيض البلدي نحو 68 جنيهًا للكرتونة، وتصل للمستهلك بسعر 72 جنيها؛ وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 63 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك 70 جنيها.

 

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى فايز أستاذ اقتصاديات الثروة الحيوانية والداجنة، أكد أن الدولة يجب أن تتوجه بقوة نحو زراعة الأعلاف مثل الذرة وفول الصويا بالأراضي الزراعية المستصلحة مثل وادي النطرون والصحراء الغربية وذلك بعدما أظهرت الأزمة الأخيرة الحاجة الماسة للأعلاف، والتي أدى نقصها إلى تهديد صناعة الدواجن في مصر وهي صناعة يعمل بها أكثر من 3 ملايين عامل وتصل الاستثمارات بها إلى أكثر من 100 مليار جنيه.

البنك الأهلي
الدواجن والبيض اسعار الدواجن اسعار الاعلاف اسعار الكتاكيت سعر كرتونة البيض كرتونة البيض الأحمر
CIB
CIB