موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد فيديو اعدام الكتاكيت.. الحكومة تصدر قرارًا مهمًا لحل أزمة أعلاف الدواجن

مزرعة دواجن - أرشيفية
مزرعة دواجن - أرشيفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا طارئا، اليوم الأحد، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن من الأسواق، بعد تداول مقاطع فيديو اعدام الكتاكيت في إحدى المزارع جراء نقص الأعلاف.

وقرر رئيس الوزراء، تخصيص كوتة دولارية أسبوعية قيمتها 44 مليون دولار لحل أزمة نقص أعلاف الصويا، و44 مليون دولار لأعلاف الذرة، للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف في الفترة الأخيرة، التي أثرت على أسعار الدواجن.

حضر الاجتماع، نائب محافظ البتك المركزي ووزير الزراعة ومنتجي الدواجن، لمناقشة أزمة الأعلاف وتأثيرها على منتجي الدواجن.

موضوعات ذات صلة

وتصدرت أزمة استيراد الأعلاف خلال الساعات القليلة الماضية محركات البحث وحديث مربي الدواجن، عقب انتشار فيديو من إحدى المزارع يتضمن إعدام الآلاف من الكتاكيت.

اقرأ أيضاً مع قرب انعقاد قمة المناخ.. حملة إعلامية للترويج للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس عالميًا «التنظيم والإدارة» ينتهي من تنفيذ برنامج تدريبي مع مجلس الوزراء السوداني إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء رئيس الوزراء يصل إلى شرم الشيخ لمتابعة ترتيبات انعقاد قمة المناخ رئيس الوزراء يتابع مع رئيس «الدواء المصرية» ملفات عمل الهيئة رئيس الوزراء يلتقي وزير قطاع الأعمال لمناقشة عدد من الملفات «معلومات الوزراء» يرصد 115 مقترحًا للمؤتمر الاقتصادي مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها مصر تسمح للمقيمين بالخارج باستيراد سيارات معفاة من الضرائب.. اعرف الشروط «معلومات الوزراء»: تعزيز التعاون المصري الإفريقى من أهم أهداف الدولة خطوات التقدم بمقترح للحكومة في المؤتمر الاقتصادي 2022 الإمارات تقر الموازنة العامة الاتحادية 2023-2026.. بإجمالي نفقات 252.3 مليار درهم

وعلق السيد القصير وزير الزراعة على الفيديو، قائلا: هناك أزمة في استيراد الأعلاف، نتيجة لأزمة سلاسل التوريد، والوضع الاقتصادي العالمي، لكن الفيديو المتداول حالة فردية.

وتستورد مصر نحو 7 ملايين طن ذرة، كما يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن نحو 100 مليار جنيه، بحسب بيانات وزارة الزراعة وتستوعب نحو 3 ملايين عامل.

وكان عدد من مربي الدواجنـ اتهموا أزمة استيراد الأعلاف وارتفاع أسعارها وعدم الإفراج الجمركي عن شحنات الأعلاف المستوردة، بالتسبب في أزمة بصناعة الدواجن في مصر.

البنك الأهلي
اعدام الكتاكيت مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أزمة الأعلاف في مصر إنتاج مصر من الذرة
tech tech tech tech
CIB
CIB