موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دليلك لحماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء

 حماية البشرة من الجفاف
حماية البشرة من الجفاف

تزداد مشاكل البشرة والجلد خلال فصل الشتاء، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة والتغيرات المناخية، التي تؤدي إلى فقد الماء والزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، وعدم ترطيب البشرة، لذلك يجب الاستعداد وتهيئة البشرة لـ استقبال فصل الشتاء، لتفادي مشاكل الجلد، وفي هذا السياق نستعرض أبرز الطرق الفعالة في تعزيز صحة البشرة وفقًا لما جاء بصحيفة ذا صن البريطانية.

 

أسباب جفاف البشرة

 

مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تنخفض رطوبة الجو وأشعة الشمس، مما يجعل البشرة جافة وأحيانًا يزداد الأمر سوءًا ويصاب بعض الأشخاص بـ حكة وقشعريرة الجلد، والإصابة بالإكزيما.

 

طرق حماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء:-

 

عدم الإفراط في الغسيل

يعتبر استخدام الغسول اليومي أمر مهم لصحة البشرة، ولكن يجب عدم الإفراط في تنظيف البشرة، حيث أن استخدام الغسول بكميات كبيرة يزيل الرطوبة الطبيعية من الجلد ويؤدي إلى الإصابة بالجفاف، لذلك يجب استخدام غسول مناسب لنوع البشرة.

 

استخدام واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على نسبة ترطيب، وحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، وترطيبها والحفاظ عليها من الهواء الجاف والبارد.

 

تناول المكملات الغذائية

يمكن أن يساهم تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات على تحسين صحة البشرة، وخاصة خلال فصل الشتاء وانخفاض إنتاج الجسم لفيتامين د، كما تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية بتناول المكملات الغذائية للحفاظ على صحة البشرة من الجفاف.

 

شرب كميات كافية من الماء

يجب شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، وذلك لترطيب الجلد بشكل طبيعي، وخاصة إنه من الصعب الحفاظ على مستويات الترطيب خلال فصل الشتاء لأننا لا نشعر بالعطش في كثير من الأحيان، لذلك تأكد من شرب 8 -10 أكواب من الماء على مدار اليوم.

البنك الأهلي
فصل الشتاء طرق حماية البشرة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB