موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

4 معلومات عن خدمة Cahtbot شات بوت التي أعلنتها الداخلية في تحولها للذكاء الاصطناعي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

لفت إطلاق وزارة الداخلية اليوم خدمة Cahtbot شات بوت أنظار الكثير من المواطنين الذين كثّفوا البحث عن الخدمة الإلكترونية، والتي ستسهل عليهم إنجاز العديد من خدماتهم. حيث أطلقت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية جديدة للرد الآلي في نفس اللحظة على استفسارات المواطنين بشأن الخدمات التى تقدمها قطاعات الوزارة باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعى Chat bot وذلك عبر تطبيق "واتس آب".

ويُمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمة ضمن الخدمات التي تُقدمها وزارة الداخلية، التواصل على هذا الرقم : 01022772277 وهو رقم خدمة Cahtbot شات بوت. لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين.

 

خدمة Cahtbot شات بوت

موضوعات ذات صلة

 

تعتبر خدمة Cahtbot شات بوت ضمن الخدمات المستحدثة التي تتيحها وزارة الداخلية للمواطنين قبل نهاية العام 2022، في ظل تحولها للعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى الوزارة إلى تطوير وتحديث جميع خدمات الأجهزة التابعة لها لتحقيق أهدافها، ولاستكمال استراتيجيتها الهادفة التي تعمل على تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة للمواطنين والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات لهم.

خدمة Cahtbot شات بوت

 

أهداف خدمة Cahtbot شات بوت التي أطلقتها الداخلية

 

كشفت وزارة الداخلية عن أهدافها من إطلاق خدمة Caht bot شات بوت والتي حددتها كما يلي وفقا لبيانها :

- الرد السريع على الأسئلة والإستفسارات الأكثر شيوعا.

- إتاحة إجابات الأسئلة النموذجية بشكل لحظي عبر خاصية Cahtbot شات بوت.

- تيسير خدمات المواطنين في: (الأحوال المدنية والجوازات والهجرة والجنسية والمرور وتصاريح العمل/ والحج والأدلة الجنائية والإلتحاق بأكاديمية الشرطة والالتحاق بمعاهد معاونى الأمن والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة/ وبلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات/ زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ومجندى وزارة الداخلية وخدمات متنوعة أخرى).

- تقليل حجم الإستفسارات والشكاوى التى ترد للجهات الشرطية عبر بوابة الوزارة الرسمية على شبكة المعلومات الدولية حيث تم إدراج تلك الإستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين العربية والإنجليزية.

خدمة Caht bot

 

خطوات الحصول على خدمة Cahtbot شات بوت

 

يُمكن للمواطنين الحصول على خدمة Cahtbot شات بوت من خلال اتباع الخطوات التالية :

1-الدخول على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg

2- الضغط على شعار الوزارة الموجود أسفل يمين الصفحة ومدون عليه "اضغط هنا للإستفسار عن خدماتنا الإلكترونية والإجابة على أسئلتك".

3- يتم كتابة الإستفسار والرد عليه بطريقة آلية بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعى ودون أى تدخل بشرى.

4- يمكن إختيار نوع الخدمة المراد الإستفسار عنها من القائمة المخصصة لذلك.

البنك الأهلي
وزارة الداخلية الذكاء الاصطناعي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB