موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 06:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أبرزهم مورينيو.. 4 مدربين مهددين بالإقالة في الدوري الانجليزي

موقع السلطة

4 أسابيع فقط مرت بالدوري الانجليزي، فرق فرضت أنفسها بالانتصارات، وأخرى تحاول المنافسة، وثالثة تتوه في أعماق الهزائم والإخفاقات. موقع «السُلطة» يرصد 4 مدربين اقتربوا من الإقالة بالدوري الانجليزي بسبب سوء النتائج.

جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي يعتبر صاحب الحظ الأكبر في الرحيل عن الدوري الانجليزي بمنافسات الموسم الجاري.

مورينيو يقود فريق مانشستر يونايتد فنيًا للموسم الثالث على التوالي، والفريق مازال متخبطًا، وخرج في الموسم الماضي من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية. بداية الموسم الحالي لم تكن جيدة مع مورينيو، منذ الموسم التحضيري الأزمات توالت بين تصريحاته عن رفض الإدارة التعاقد مع الصفقات التي حددها لهم، وكذلك سوء العلاقة بينه وبين اللاعبين، وهو ما وصل بالفرنسي بول بوجبا، لاعب الفريق إلى طلب الرحيل من أجل الهروب من جحيم المدرب البرتغالي.

الموسم الجاري لم يكن جيدًا في بدايته مع مورينيو، فوز متخبط في المباراة الافتتاحية ضد ليستر سيتي بهدفين لهدف، ثم خسارة مدوية من برايتون بثلاثة أهداف لهدفين، وأخرى أمام توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف نظيفة، ثم انتصار باهت على بيرنلي بهدفين دون رد. التقارير الصحفية بدأت في الحديث عن وجود مفاوضات مبدأية بين إدارة الشياطين الحمر، وزين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد تحسبًا لرحيل مورينيو. وفي حالة استمرار مورينيو على هذه الحالة يبدو أنه سيسطر لعنة الموسم الثالث في تاريخه بإقالته من النادي الثالث على التوالي في ثالث مواسمه بتدريبه. مورينيو حقق لقب الدوري الانجليزي سابقًا مع تشيلسي، ودوري أبطال أوروبا مع تشيلسي وإنتر.

أوناي إيمري مدرب أرسنال، أصبح هو الآخر مهددًا بالرحيل، خاصة في ظل استمرار تخبط مستوى الفريق في بطولة الدوري، وعدم ظهور أي ملامح لتكتيك ثابت للفريق طوال المباريات الأربعة الماضية.

أرسنال أبرم 5 تعاقدات خلال الانتقالات الصيفية الماضية، كان أبرزها لوكاس توريرا، لاعب وسط منتخب أوروجواي، وماتيو جيندوزي من فريق لوريان، وسفين لشتشتاينر من يوفنتوس، وسوكراتيس من بروسيا دورتموند، والحارس بيرنارد لينو من فريق باير ليفركوزن. أرسنال افتتح مبارياته في الدوري الانجليزي بهزيمة أمام تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم انتصار بأداء باهت على وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف، والانتصار على كارديف بثلاثة أهداف لهدفين. رغم أن نتائجه مقبولة إلى حد ما إلا أن أداء أرسنال مازال غير مقنع للجماهير ، خاصة في مباراة كارديف، الذي نجح في افتتاح أهدافه بالدوري على حساب الجانرز بعد فشل مهاجموه في التسجيل بأول مباراتين. رافائيل بنيتيز بات رافائيل بنتيز، المدير الفني لفريق نيوكاسل، ضمن المهددين بالإقالة في الدوري الانجليزي بعد البداية المآساوية للفريق في الدوري الانجليزي.

بنتيز، نجح في قيادة نيوكاسل من دوري الدرجة الأولى، والتأهل للبريميرليج مرة أخرى، كما نجح في حصد المركز التاسع بالموسم الماضي في الدوري الانجليزي.

نيوكاسل افتتح مبارياته في الموسم الجاري بالتعادل سلبيًا مع كارديف سيتي، ثم الخسارة من تشيلسي بهدفين مقابل هدف، والهزيمة أيضًا من نوتنجهام فورست بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومن مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

يمتلك نيوكاسل نقطة وحيدة في رصيد بالدوري حتى الآن، وفي حالة استمرار تدهور النتائج سيصبح استمرار بنتيز أمرًا صعبًا. بنتيز حصل على لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول، وبطولتين للدوري الإسباني مع فالنسيا، وكأس العالم للأندية مع إنترناسيونالي الإيطالي. مانويل بيليجريني بيليجريني، تولى تدريب فريق وست هام يونايتد خلال شهر مايو الماضي، وبدء الموسم الجاري مع الفريق. تعاقد وست هام مع 9 صفقات من أجل الموسم الجديد وهي: لوكاس بيريز، وجاك ويلشير من أرسنال، وفيليبي أندرسون من لاتسيو، وكارلوس سانشيز من فيورنتينا، وريان فيردرسك من فولهام، وأندريه يارملينكو من بروسيا دورتموند، وفابيان بالبوينا من كورثينيانز، وعيسى ديوب من تولوز، ولوكاس فابيانيسكي من سوانزي سيتي. بيلجريني يمتلك سجلًا تدريبيًا مميزًا بتدريب فرق مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي، ومالاجا، ويعتبر أغلى ألقابه الدوري الانجليزي في موسم 2013-2014 مع مانشستر سيتي.

وست هام بدء الموسم الجاري بالخسارة أمام بورنموث بهدفين لهدف، والهزيمة أمام أرسنال بثلاثة أهداف لهدف، ثم الفوز على فريق ويمبلدون في كأس رابطة الأندية المحترفة بثلاثة أهداف لهدف، والخسارة في الدوري أمام وولفر هامبتون.

يقبع وست هام في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري بدون نقاط حتى الآن، وهو مايهدد منصب بيليجريني كمدربًا للفريق.

البنك الأهلي
مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ارسنال اوناي ايمري نيوكاسل يونايتد رافا بنتيز وست هام مانويل بيليجريني ال
tech tech tech tech
CIB
CIB