موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الأوقاف توضح تفاصيل استعدادات إطلاق برنامج لتحفيظ القرآن عن بعد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كشفت وزارة الأوقاف استعداداتها لإطلاق برنامج لتحفيظ القرآن عن بعد.

وصرح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن دور الوزارة في مصر لا يقتصر فقط على المسجد أو خطبة الجمعة فقط، ولكن منذ تولي وزير الأوقاف الوزارة الدكتور محمد مختار جمعة، وهي تشهد نقلة غير مسبوقة في تاريخها من ناحية البرامج أو التوعية أو حتى من ناحية البر وخدمة المجتمع.

برنامج لتحفيظ القرآن الكريم

وقال «عبد العزيز» خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى الفضائية، إن وزارة الأوقاف أعلنت أمس على إطلاق برنامج لتحفيظ القرآن الكريم عن بعد، كما سيتم على مستوى المديريات الإقليمية والاستفادة بكل شيوخ وأعضاء المقارئ المعتمدين في مجال التحفيظ، من خلال اللينك https://forms.gle/PutGbHh1AkFpMUgc7، اللينك موجود على صفحة الوزارة لمن يريد الاشتراك.

الشيوخ المعتمدين في مجال التحفيظ

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق البرنامج بدءا من الأسبوع المقبل، بوجود تحفيظ عن بعد، بجانب التحفيظ بالفعل في المساجد، مضيفا: «هنستفيد بكل الشيوخ المعتمدين عندنا في مجال التحفيظ، واللينك موجود على صفحة الوزارة لكل إخواتنا الكبار والصغار اللي عايزين يشتركوا، فيما تقوم الوزارة الآن إلى مواكبة العصر الإلكتروني ويجب أن نكون جاهزين لهذا التطور».

وأضاف: «لازم نبقى مواصلين لهذا الحدث، وعلشان خاطر أولادنا، ممكن مش عندهم وقت كبير بسبب موضوع المدارس، ممكن عنده ساعة فاضية عايز يراجع فيها القرآن أو يحفظ قرآن، احنا بنوفرله الوسيلة دي لمساعدته”، فيما تم تدريب 20 دولة عن بعد في وقت أزمة كورونا، والتحفيظ هيبقى عبارة عن لايف مباشر الشيخ مع الأولاد، علشان ميبقاش في مشقة على الأولاد، هيبقى من يومين لتلاتة في الأسبوع».

إطلاق برنامج لتحفيظ القرآن عن بعد

وفي وقت تم أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الوزارة تستعد لإطلاق برنامج تحفيظ القرآن الكريم عن بعد، في وقت قريب.

وذكر وزير الأوقاف، خلال تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن البرنامج يهدف إلى ا‏لتيسير على الراغبين في حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB