موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: خايف أقول تجار الذهب حاسبين الدهب بكام بكرة

عمرو اديب،
عمرو اديب،

أسعار الذهب،

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استغرابه من الارتفاع الجنوني في اسعار الذهب اليوم، معلقًا:"عندي سؤال، ليه الناس مهتمة بسعر الدهب؟ زاد يا نهار أبيض وعارف مرتبك يجيب كم جرام؟ بتتكلموا عليه أكتر من الرز والبيض".

 

تسعير التجار للذهب

اسعار الذهب اليوم، وتابع خلال برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “mbc مصر”:"أنا أخاف أقولك تجار الذهب حاسبين الدهب بكام بكرة لا يلزق.. فيه سوق هيتكسر..والدهب قفلته والقبر".

https://www.facebook.com/Elhekayashow/videos/2336062126550671

سعر الذهب في تركيا مقارنة بمصر

ارتفاع اسعار الذهب، وأضاف:":"الدوشة اللى معمولة على الذهب غير طبيعية، فيه حاجة غلط، والكيس الأسود اللى فيه الفلوس رجع يظهر تاني في شوارع مصر والكل رايح يشتري..هل يصلح ان يكون الدهب مادة مهمة أوي كده؟، سعر الذهب في تركيا الأرخص في المنطقة رغم ان التضخم عندهم الأعلى اشمعنا الذهب يرفع عندنا كده"

اسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الاثنين سعر، داخل الأسواق المحلية وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في البورصات العالمية والمحلية، وتشهد الأسعار الفترة الجارية فى الأسواق المحلية حالة من الصعود الكبير ووصولها إلى مستويات لم تصل إليها من قبل، وصعود يومي مستمر في الجرامات والجنيهات.

سعر الذهب اليوم فى المحلات
اما عن الاسعار اليومية داخل البورصات العالمية، فـ أسعار الذهب اليوم الاثنين سعر وصلت الاونصة نحو 1796.17 دولارًا.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب ان الذهب يشهد حالة من التذبذب داخل الاسواق خاصة فى ظل ترويج البعض لزيادة سعرية غير موجودة، موضحا ان الاسعار العالمية تراجعت داخل الأسواق.

واعلن بعض التجار عن التوقف عن تسعير الذهب بعد تردد أنباء عن وصول أسعار الذهب عيار 21 إلى 1800 جنيه للجرام الواحد.

وأكد نجيب أن هناك البعض يروج إلى أرقام ومستويات فى الذهب لم تصل اليها من قبل، ومن غير المنطقى أن يرتفع الذهب 150 جنيها في بداية التعاملات اليوم دون مبرر أو سبب واضح وفى ظل تراجع الأسعار العالمية.

وسجلت اسعار الذهب وفقا لأخر تحديث عيار 21 نحو 1725 جنيها، ولامس سعر عيار 24 الـ 2000 جنيه حيث سجل نحو 1971 جنيها.

ووصل عيار 18 إلى نحو 1480 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 13800 جنيه.

نصائح لشراء الذهب
وحول أسباب الارتفاع قال أمير رزق خبير في شؤون الذهب وصاحب محل تجارة ذهب، إن السوق يشهد حالة من الضبابية في الأسعار رغم توقف البيع والشراء، مؤكدًا أن ما يحدث في السوق غير منطقي وهو ما أثر على وخلال الفترة الأخيرة داخل الأسواق.

وأَضاف أن الذهب يعد الملاذ الآمن للاستثمار ما يدفع البعض للشراء، مؤكدًا أن الارتفاعات الحالية تأتي نتيجة لإعادة حساب الدولار وفقًا لأسعار السوق الموازية.

ووجه نصيحة للمقبلين على شراء الذهب بعدم الشراء الآن في ظل توقعات بالهبوط الفترة المقبلة وفقا لـ أسعار الذهب اليوم الاثنين سعر.

اسباب ارتفاع المعدن الأصفر
ووفقا لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة فإن قرار البنك الفيدرالى الأمريكى بتقليص معدل الفائدة أدى إلى تحسن سعر الذهب فى البورصة.

اسعار الذهب اليوم

وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا كالتالي:

- ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة.

- ارتفاع سعر الدولار.

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

السعر العالمى للذهب
تراجع الذهب بشكل طفيف من أعلى مستوى في 5 أشهر اليوم الإثنين حيث قلص الدولار بعض خسائره لكن المعدن لا يزال صامدا بالقرب من المستوى الرئيسي عند 1800 دولار، مدعوما بأنباء تخلي الصين، أكبر مستهلك للسبائك، من قيود كوفيد.

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1 ٪ إلى 1796.17 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:38 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ 5 يوليو عند 1809.91 دولارًا وتغيرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب قليلًا عند 1809.20 دولار.

البنك الأهلي
عمرو أديب أسعار الذهب اسعار الذهب اليوم ارتفاع اسعار الذهب ارتفاع سعر الدولار سعر الذهب اليوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB