موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

في ذكراها.. ماذا حدث بين فايزة أحمد والعندليب ومحمد عبد الوهاب

موقع السلطة

يوافق اليوم الإثنين 5 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنانة فايزة أحمد، إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1930، لأب سوري في صيدا بلبنان، ورحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر من عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي.

قدمت فايزة أحمد العديد من الأعمال الفنية سواء على مستوى الغناء او التمثيل وتظل اعمالها عالقة فى وجدان المشاهد والمستمع العربي.

فايزة أحمد والحرب مع العندليب وموسيقار الأجيال

موضوعات ذات صلة

ورغم امتلاك فايزة احمد موهبة كبيرة إلا أنها تعرضت للعديد من الصعوبات فى حياتها وخاصة من داخل الوسط الفنى حيث حاربت كل من عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وطالب العندليب باستثنائها من قائمة الفنانين المطلوبين لإحياء إحدى الحفلات التي أقامها الملك الحسن الثاني في المغرب بمناسبة جلوسه على العرش.

أما الموسيقار محمد عبدالوهاب كان يحتضن الفنانة نجاة وأعطاها ألحانًا أكثر منها كما رفض طلبها بالاذاعة لتلاوة القرآن الكريم في عام 1963.

فايزة أحمد وحياتها

عاشت فايزة أحمد، بداية حياتها في دمشق، وتقدمت للإذاعة السورية إذاعة دمشق إلى لجنة لاختيار المطربين لكنها لم توفق في البداية من ثم سافرت إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق.

وعادت لتكمل مسيرة نجاحها وتدربت على يد الملحن محمد النعامي وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق وأدت بعض الأغنيات، من ثم سافرت من سوريا إلى العراق والتقت الموسيقار العراقي رضا علي.

فايزة أحمد وزيجاتها

وعن الحب والزواج في حياة فايزة، فهي التقت لأول مرة بشريك عمرها الموسيقار محمد سلطان في منزل الفنان فريد الأطرش توجت بالزواج الذي استمر 17 عامًا أنجبت فايزة توأمها طارق وعمرو.

بعدها نشبت خلافات بينها وبين زوجها واتهمته بتعدد علاقاته النسائية، وأنه لم يعد يهتم بها، ووقع الطلاق بعد ذلك، قبل أن تعود إليه مرة أخرى بعد زواجين.

وكان الزواج الثاني في حياة فايزة من ضابطًا يصغرها بأكثر من 10 أعوام، لكن تفاقمت الخلافات بينهما ووصلت إلى حد الضرب فوقع الطلاق أيضًا وكانت من قبل قد تزوجت بعازف الكمان عبدالفتاح خيري.

فايزة أحمد وقصة وفاتها

أصيبت فايزة أحمد بمرض سرطان الثدي، وسافرت للعلاج في أميركا، ثم عادت منها لتستأنف العلاج بمصر، حتى لفظت فايزة أنفاسها الأخيرة بعد ذلك لترحل عن عالمنا عام 1983 عن عمر ناهز الـ 52 عاما.

البنك الأهلي
فايزة أحمد الفنانة فايزة أحمد عبد الحليم حافظ محمد عبد الوهاب ذكرى فايزة أحمد ذكرى ميلاد فايزة أحمد ذكرى وفاة فايزة أحمد ذكرى رحيل فايزة أحمد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB