موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 12:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الطن يسجل 28078 دولارا.. ارتفاع أسعار النيكل اليوم

النيكل
النيكل

شهدت أسعار معدن النيكل ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات، اليوم الأحد، بالأسواق التجارية، وسجل الطن نحو 28078 دولارًا بنسبة زيادة 6.6% بارتفاع قدره 1834 مقارنة بنحو 26244 دولارًا الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الفورية للنيكل "المستخدم في صناعة الصلب والإلكترونيات" بنسبة 1.2% إلى 2854 دولار للطن، وارجع الخبراء ارتفاع أسعار النيكل إلى استمرار حالة القلق من نقص الإمدادات بالأسواق العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وشهدت عقود النيكل الآجلة القياسية في بورصة لندن للمعادن ارتفاعًا 1.5% بعد أن وصلت أدنى مستوى لها خلال شهرفبراير الماضي، وكانت أسعار المعدن، الذي يستخدم في الصلب غير القابل للصدأ، قد قفزت إلى أعلى مستوى لها في خمسة أعوام فى مارس الماضي بعد أن قدمت إندونيسيا، أكبر منتج للنيكل، موعد حظر على صادرات المعادن

- بورصة لندن تعلن حظر تداول عقود النيكل والبلاديوم المرتبطة بشركات روسية

وكانت بورصة لندن للمعادن قد أعلنت مؤخرًا عن حظر تداول عقود النيكل والبلاديوم المرتبطة بشركات روسية منتجة للمعدنين ضمن حزمة العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة ضد موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

كما يتزايد الطلب الصيني على المعادن الصناعية من بينها النحاس والنيكل المستخدم في صناعة الصلب، وذلك بعد تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كورونا.

وتعرض النيكل وأغلب المعادن الصناعية لضغوط شديدة هذا الأسبوع نتيجة مخاوف الأسواق من ركود الاقتصاد العالمي الأمر الذي يضعف بدوره الطلب على السلع والمعادن.

وتعد الصين أكبر مستهلك للسلع والمعادن في العالم، وعند تعرضها لضغوط اقتصادية وصحية كجائحة "كورونا"، تتضرر أسعار البلاديوم وغيره من المعادن الصناعية.

ويستخدم النيكل بشكل مكثف في صناعات متنوعة، من أبرزها الصلب والسيارات والإلكترونيات حيث إن النيكل يدخل في إنتاج بطاريات المركبات الكهربائية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB