موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 07:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بالتفاصيل.. أرقام مهمة في ميزانية كرة القدم بالأهلي

عمومية الأهلي الأخيرة
عمومية الأهلي الأخيرة

نحصد لكم بعض التفاصيل الخاصة بميزانية كرة القدم بالنادي الأهلي عن الفترة من 1-7-2021 وحتى 30-6-2022 وذلك وفقا لما تستعرضه السطور التالية.

إيرادات كرة القدم
بلغت الزيادة في إيرادات كرة القدم مبلغ ٧٣ مليون جنيه وترجع أهم أسباب الزيادة إلى نجاح الأهلي في الحصول على مستحقات متوقفة السداد لأكثر من أربعة أعوام من بيع لاعبين والتي بلغت ٦٩ مليون جنيه.

بند الإيرادات أيضا شهد زيادة ملحوظة نتيجة بيع اللاعبين للموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ بمبلغ ٣٠ مليون جنيه.

وجاءت خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي لتقود إلى انخفاض مكافأة الحصول على دوري أبطال إفريقيا بمبلغ ١.٢٥ مليون دولار بما يعادل ٢٥ مليون جنيه مصري.

مصروفات كرة القدم
وبلغت الزيادة في مصروفات كرة القدم ٥٤.٩ مليون جنيه وذلك بسبب قيام الأهلي بشراء عدد من اللاعبين مع رفع سقف عقود كافة اللاعبين نتيجة تجاه الأندية المنافسة أيضا لنفس الأمر وذلك للحفاظ علي عناصر الفريق الأساسية في ظل إغراءات الأندية.

كما جاء انخفاض إيرادات تذاكر المباريات الإفريقية والقارية بسبب كورونا ونتيجة إقامة المباريات خارج القاهرة ليقود إلي ارتفاع المصروفات المتعلقة بالانتقال والإقامة في فنادق خارج القاهرة.

ارتفاع مصروفات فريق الكرة أيضا جاء بسبب قرار الإبقاء علي كل لاعب بمفرده في غرفة منفردة خلال معسكرات الفريق بجانب اضطرار النادي حجز طيران خاص لخوض المباريات الخارجية مما ترتب عليه وجود مصاريف إضافية.

كما جاءت زيادة مصروفات فريق الكرة كذلك بسبب تكبد النادي مصاريف علاج لاعبي الفريق الأول والتي بلغت قيمتها ٥ مليون جنيه نتيجة مشاركة اللاعبين في العديد من المباريات محليا وقاريا وعالميا بجانب تواجدهم مع المنتخبات الوطنية.

ارتفاع سعر الصرف أيضا للعملات الأجنبية المعادلة للجنيه المصري أثر علي ارتفاع مصاريف المرتبات والمكافآت للاعبين والأجهزة الفنية الأجنبية وكذلك مصاريف السفر والانتقالات والإقامة خارج مصر.

وفوضت الجمعية العمومية للنادي الأهلي مجلس الإدارة في جدول الأعمال، وذلك بعد عدم اكتمال النصاب القانوني.

وأعلن الدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة مساء الثلاثاء الماضي، عن حضور ٣٩٧٢ عضوًا فقط من أعضاء الجمعية، في حين كان يتطلب النصاب القانوني حضور ٥٠٠٠ عضو لاكتمال انعقاد الجمعية العمومية.

البنك الأهلي
الأهلي النادي الأهلي اخبار الاهلى اليوم أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB