موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 02:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

إنجاز نسخة 2002 تداعب أحلام السنغال أمام إنجلترا في دور الـ 16 بكأس العالم 2022

السنغال
السنغال

يشهد استاد البيت مواجهة غاية في القوة بين منتخب إنجلترا والسنغال والتي تقام اليوم الأحد الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر.

ونجح المنتخب الإنجليزي في تصدر المجموعة الثانية في مونديال قطر، بعد تحقيق فوزين على إيران وويلز، والتعادل مع أمريكا، فيما كانت مسيرة السنغال مثيرة رغم الخسارة من هولندا في البداية نجح "أسود التيرانجا" في العودة والفوز على قطر والإكوادور والتأهل لدور الـ16.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخب السنغال لثمن نهائي كأس العالم، والمرة الأولى كانت في 2002 وخلالها نجحت كتيبة المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو في عبور السويد والتأهل إلى ربع النهائي.

ويحلم منتخب السنغال، الذي توج بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه مطلع العام الحالي، بإقصاء نظيره الإنجليزي من المونديال، والصعود لدور الثمانية في البطولة، ليكرر الإنجاز الذي حققه في نسخة المسابقة عام 2002، عندما كان حينها ثاني منتخب أفريقي يبلغ هذا الدور بكأس العالم بعد المنتخب الكاميروني.

وستنقل قناة بي إن سبورتس ماكس المباراة مباراة إنجلترا والسنغال في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

ويمكن متابعة المباراة من خلال قنوات الكأس اكسترا، التي تنقل مباريات المونديال أيضًا.

وأسند فيفا مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022، إلى السلفادوري إيفان بارتون، ويعاونه مواطنه ديفيد موران مساعد أول، والأمريكية كاثرين نسبيت مساعد ثان، والهندوراسي سعيد مارتينيز حكم رابع.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة إنجلترا والسنغال، الكندي درو فيشر ويعاونه الأمريكي أرماندو فياريال، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الأمريكي كوري باركر، وللدعم الكولومبي نيكولاس جالو.

ويأتي تشكيل السنغال المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: يوسف سابالي- كاليدو كوليبالي - إسماعيل جاكوبز - عبده ديالو

خط الوسط: بابا جاي - إدريسا جانا جاي - إسماعيلا سيس

خط الهجوم: إليمان نداي - بولاي ديا - إسماعيلا سار

بينما جاء تشكيل إنجلترا المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: لوك شو – هاري ماجواير – جون ستونز – كيران تريبيير.

خط الوسط: ديكلان رايس – جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج – ميسون ماونت – ماركوس راشفورد – هاري كين.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين الفائزين من المباراتين السالف ذكرهما، يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام الخامسة مساءً على ملعب المدينة التعليمية.

والفائز من مباراة إنجلترا والسنغال سيواجه المنتصر من مواجهة متصدر المجموعة الرابعة ضد وصيف المجموعة الثالثة في ربع النهائي.

البنك الأهلي
السنغال انجلترا انجلترا والسنغال السنغال وانجلترا أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB