موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 07:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

في ثاني أيام ربع النهائي.. فرنسا تخشى «تشزيني بولندا» والسنغال تتحدى الإنجليز

فرنسا
فرنسا

يلعب اليوم منتخب فرنسا أمام نظيره بولندا في الخامسة مساء، في ثالث مواجهات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

واحتل منتخب فرنسا صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزين على أستراليا والدنمارك وهزيمة أمام تونس في الجولة الأخيرة، بينما احتل منتخب بولندا وصافة المجموعة الثالثة عقب فوز على السعودية وهزيمة من الأرجنتين وتعادل مع المكسيك.

ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين فرنسا التي تضم كوكبة من النجوم، وبولندا الفقيرة فنيًا ، إلا أن شبح توديع اليورو أمام سويسرا لا زال يطارد الديوك ويجعلهم أكثر تركيزًا في مباراة الليلة خشية أي مفاجأت محتملة.

وسيلعب المنتخب الفرنسي بكل قوته الهجومية بعدما أراح ديديه ديشامب المدير الفني للفريق التشكيلة الأساسية أمام تونس في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

داخل المعسكر الفرنسي لم تكن هناك حالة رضا عن المقابلة الأخيرة أمام تونس، لكن الأهم أنهم يرون الجانب الإيجابي وهو تلاشي الضغوط، وتخفيف الأعباء بعد بداية شرسة أمام أستراليا والدنمارك جعلت الجميع يحاصر فرنسا ويرشحها للتتويج باللقب.

- بولندا تراهن على التكتل وعدم منح مبابي أي مساحات

أما المنتخب البولندي فإنه يريد أن يعود بشكل أفضل أمام الديوك بعدما خسر أمام الأرجنتين بثنائية وكان عرضة لخسارة أكبر لولا أن الظروف خدمته واكتفى التانجو بهدفين فقط.

رهان بولندا اليوم على التكتل وعدم منح مبابي أي مساحات، حيث يجد النجم الفرنسي مشكلات عدة حينما لا تمنحه مساحات للانطلاق، على أمل أن يخطف ليفاندوفيسكي مرتدة، أو تأتي كرة ثابتة يستغل الفريق قواه البدنية وأطوال لاعبيه فيه.

وإذا استمر التعادل وذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح سيكون المنتخب البولندي سعيدًا بذلك في وجود أفضل حراس البطولة حتى الآن "تشزيني"، والذي تصدى لركلتي جزاء في الدور الأول أمام ميسي وسالم الدوسري ومنح فريقه بطاقة التأهل، عوضًا عن رهبة فرنسا في ضربات الجزاء بعدما ودعت اليورو أمام سويسرا بالطريقة ذاتها.

لكن أنطوان جريزمان، نجم منتخب فرنسا قال أن هذا لن يتكرر وكانت له أسباب التي لن تكون حاضرة الليلة.

- السنغال تواجه إنجلترا في التاسعة مساء

وفي التاسعة مساءً ، يشهد ملعب البيت واحدة من أقوى مواجهات دور الستة عشر حينما يلتقي بطل إفريقيا المنتخب السنغالي بوصيف اليورو منتخب إنجلترا في مباراة يتوقع لها كثيرون أن تكون ملحمة بدنية وفنية.

إنجلترا تصدرت مجموعتها الثانية عقب الفوز على إيران وويلز والتعادل مع أمريكا، بينما حلت السنغال ثانية المجموعة الأولى خلف هولندا، بعد خسارتها من الأخير وفوزها على كلاعمن قطر والإكوادور.

جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يواجه أزمة كبيرة وهي كثرة النجوم المتنافسين على شغل مكانة أساسية، خاصة بعدما تألق البديلين راشفورد، وفيل فودين في المباراة الأخيرة أمام ويلز.

ويتميز المنتخب الإنجليزي بقوة هجومه صاحب التسعة أهداف كأقوى هجوم في البطولة مع إسبانيا صاحبة نفس الرصيد.

لكن في المقابل سيجد ند مختلف تماما عن إيران التي كانت لقمة سهلة مثل ويلز، بينما يمتلك منتخب السنغال منطومة خططية قوية، ولاعبون ذوي قوة بدنية كبيرة قادرة على خلق التنافسية ضد إنجلترا وتعقيد مهمتها، بالإضافة إلى امتلاك اللاعبين ومدربهم أليو سيسيه دوافع كبيرة للفوز وتكرار إنجاز مونديال ٢٠٠٢ بالصعود إلى ربع النهائي.

البنك الأهلي
موقع السلطة فرنسا بولندا السنغالي انجلترا كأس العالم

آخر الأخبار

CIB
CIB