موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تقرير أمريكي: مصر مركز عالمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات ووجهة جاذبة للشركات الكبرى

خدمات تكنولوجيا المعلومات
خدمات تكنولوجيا المعلومات

قال موقع «Benzinga» الأمريكي المعني بالاستثمار، في نسخته الفرنسية إن مصر تعتبر مركزًا متوسطيًا جذابًا، وهي وجهة مفضلة للعديد من الشركات الكبرى، نظرًا لموقعها المتميز في النقل إلى الخارج، كما أثبتت مصر قدراتها كمركز عالمي لخدمات نقل تكنولوجيا المعلومات إلى الخارج والاستعانة بمصادر خارجية من خلال القيام بالعديد من الاستثمارات في هذا القطاع على مدى السنوات القليلة الماضية.

توقيع 29 اتفاقية في قطاع التكنولوجيا

وسلط الموقع الأمريكي الضوء على توقيع مصر ما يقرب من 29 اتفاقية جديدة مع شركات متعددة الجنسيات في قطاع التكنولوجيا، واعتبر الموقع ان هذه الاتفاقيات دفعة قوية لقطاع خدمات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وتم توقيع الاتفاقيات من خلال حفل توقيع بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) و29 شركة عالمية، مما يدل على استمرار الثقة في صناعة النقل والاستعانة في مصر كما تم توقيع 29 اتفاقية مع كبار مزودي تكنولوجيا المعلومات وخدمات تعهيد العمليات التجارية.

موضوعات ذات صلة

وقال الموقع إن صناعة النقل في مصر إلى الخارج تشهد زخم نمو غير مسبوق حيث تتمتع البلاد بالعديد من المزايا التنافسية التي رسخت سمعتها كوجهة عالمية مواتية للاستعانة بمصادر خارجية فضلا عن تنوع تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية، ووفرة المواهب، والقدرة التنافسية من حيث التكلفة، ومرونة العمليات التجارية والدعم الحكومي.

وبموجب الاتفاقيات الحديثة، سيتم توزيع 34000 وظيفة جديدة عبر قطاعات تصدير مختلفة، بما في ذلك 21000 في قطاع خدمات العمليات التجارية (مراكز الاتصال ومراكز الخدمة المشتركة)، و10500 في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات و3000 في الهندسة والبحث والتطوير (ER&D).

وأشار الموقع إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات يتماشى مع هدف مصر في جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وزيادة الصادرات الرقمية في مصر، وخلق مزيد من فرص العمل في قطاع النقل إلى الخارج في فبراير الماضي.

البنك الأهلي
موقع السلطة مصر تكنولوجيا Benzinga المعلومات الاستثمارات

آخر الأخبار

CIB
CIB