موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. دجوركاييف: جميع لاعبي منتخب ”الديوك” سجلوا حضورهم في مونديال قطر

موقع السلطة

ثمن يوري دجوركاييف، المهاجم السابق لـ منتخب فرنسا، قوة وصلابة تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم في مونديال قطر 2022 بقيادة المدرب ديدييه ديشان، كما ثمن فوزه على الدنمارك في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة وتأهله لدور الـ 16 أمس.

وقال دجوركاييف، مستشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، فى مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية، من العاصمة القطرية الدوحة: إنه لا يريد اختزال النجاح الذى حققه" الديوك" فى شخص كيليان مبابي، الذى قاد فرنسا للفوز على الدنمارك والعبور لدور الـ 16 وأصبح ثاني أفضل هداف لمنتخب فرنسا في بطولة كأس العالم بعد الهدفين الذي سجلهما في شباك الفريق الدنماركي خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التى جرت أمس السبت.

وحول تقييمه لأداء منتخب فرنسا أمام نظيره الدنماركي، قال دجوركاييف وهو أحد أساطير منتخب فرنسا السابقين وفاز معه بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000، إن لاعبى المنتخب الفرنسي أظهروا الكثير من النضج أمام الخصم الأصعب في المجموعة". مشيدا بالأداء الهجومى للفريق الذى خلق الكثير من فرص التسجيل.

وأردف قائلا:" بالطبع منتخب فرنسا يظهر بمستوى مميز منذ فترة طويلة، خاصة وأنه في الوقت الحالي يملك العديد من اللاعبين المميزين مثل مبابي وجريزمان وغيرهما الكثير، تقريبا جميعهم يقدمون أداءً مميزا وأتوقع منهم الكثير.

وعن أداء أنطوان جريزمان لاعب خط الوسط، قال دجوركاييف إنه ليس بالضرورى الدور المثالي بالنسبة له، لكنه اضطلع بدور غير اعتيادي لخدمة توازن المنتخب الفرنسى بطل العالم. مشيدا بأدائه في كلتا المباراتين أمام أستراليا والدنمارك، مما وفر مساحة للمهاجمين الآخرين ومنحهم القوة.

ويعد يوري دجوركاييف، أحد أساطير منتخب فرنسا السابقين، والذي حصد معهم بطولة كأس العالم 1998 لأول مرة في تاريخ بلاده، وكان من الموجودين في التشكيل الأساسي في مباراة النهائي ضد البرازيل، والتي انتهت بفوز الديوك بثلاثية مقابل لا شئ وحصدهم اللقب.

وليس هذا إنجاز دجوركاييف الوحيد، بل حصد أيضا مع منتخب فرنسا بطولة أمم أوروبا 2000 وكأس القارات 2001، بخلاف لعبه في العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل إنتر ميلان وحصد معه لقب الدوري الأوروبي، وباريس سان جيرمان وحصد معه لقب السوبر الفرنسي ولقب أوروبي، كذلك موناكو الذي حصد معه كأس فرنسا، بخلاف لعبه في الدوري الألماني.

البنك الأهلي
موقع السلطة منتخب فرنسا منتخب الدنمارك كأس العالم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB