موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أسرة الطالبة أميرة بالفيوم بعدما فقدت عينها بـ مشاجرة داخل المدرسة: عايزين حق بنتنا

 الطالبة المصابة
الطالبة المصابة

حادث مأساوي بشع دارت تفاصيله في مدرسة ترسا الابتدائية الجديدة، التابعة لإدارة سنورس التعليمية بمحافظة الفيوم، عندما أقدم طالب إعدادي من خارج المدرسة على الدخول للمدرسة أثناء الفترة المسائية ووقت دخول الطلبة، وضرب طالبة في الصف الخامس الابتدائي تُدعى أميرة محمود أحمد معوض، بقطعة خشب بها مسمار، أثناء مشاجرته مع طالب داخل المدرسة كان قد اعتدى على شقيقه بالضرب، وفر هاربًا، لتسقط الطالبة أميرة على الأرض غارقة في دمائها وتفقد نور عينيها للأبد، وسط طابور الصباح، وفى حالة من الفزع انتابت زملاءها من الطلبة والطالبات.

حزن من أهالي القرية على ما حدث للطالبة وفقدان عينها

وشهدت عزبة الملاحة التابعة لقرية ترسا بمركز سنورس بالفيوم حالة من الحزن والهم على ما حدث للطالبة صاحبة الـ 11سنة وفقدانها عينها، وسط حالة من الصدمة لأسرتها وجيرانها، لفقدان البنت بصرها.

والد الطالبة أميرة يوضح تفاصيل الواقعة

قال والد الطالبة، إنه تم إجراء عملية جراحية لها، وتم إزالة عينها اليمنى وهي الآن في المنزل، في حالة صحية صعبة، موضحا: سوف نقوم بأخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة المتسببين في هذا الحادث الأليم، ولن نتنازل عن حق بنتنا.

أسرة الطالبة أميرة تطالب بحقها

أوضح عبدالرحمن، ابن عم الطالبة، أنها ذهبت إلى المدرسة في الفترة المسائية، حيث إن الطلبة يذهبون للمدارس عن طريق ركوب الحمار لأنه الوسيلة الوحيدة للمرور من الطرق الضيقة الخاصة بالعزبة، وبعد أن دخلت إلى المدرسة، وحضرت طابور الصباح، وقبل توجهها إلى الفصل، فوجئت بمشاجرة داخل المدرسة وشاب من خارج المدرسة بيده خشبة بها مسمار يتشاجر مع طالب بالمدرسة، وفوجئت بها داخل عينيها اليمنى وسقطت على الأرض، وتم نقلها بسيارة إسعاف للمستشفى.

وأشارت أسرة الطالبة أميرة إلى أنهم لن يتنازلوا عن حق ابنتهم، حيث أوضحوا: مستقبلها ضاع، وحسبي الله ونعم الوكيل في المتسبب، وفي الإهمال الذي حدث داخل المدرسة، احنا عايزين حق بنتنا.. بنتنا فقدت عينها اليمنى ومافش حد هيرضى يتجوزها لما تكبر واحنا في أرياف".

وكان قد تلقى مرفق إسعاف الفيوم بلاغا يفيد بإصابة فتاة في مشاجرة بمدرسة ترسا الابتدائية الجديدة، وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الرمد العام، والذي حولها إلى مستشفى قصر العيني لخطورة الإصابة، وأجرت عملية جراحية في قصر العيني، من خلالها تم استئصال العين التي أصيبت بها نظرا لقوة الإصابة، وتم وضعها تحت الملاحظة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت باستدعاء الطالب وولي أمره لاستجواب الطالب ومباشرة التحقيقات.

البنك الأهلي
CIB
CIB